طباعة

مباحثات بين مصر والولايات المتحدة والسيسي يشكر ترامب

الثلاثاء 09/04/2019 07:44 م

أحمد الأمير

السيسي وترامب

شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، نظيره الأمريكي دونالد ترامب على الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية.


الرئيس عبد الفتاح السيسي

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بعد وقت قصير من وصول السيسي إلى البيت الأبيض ، ورحب ترامب بالسيسي قائلا إن البلدين قد طورا علاقاتهما على العديد من المستويات وخاصة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب.

إقرأ أيضاً... منذ توليه المنصب زيارات الرئيس السيسي الـ6 للولايات المتحدة الأمريكية

كما أكد السيسي أن العلاقات بين مصر الولايات المتحدة لم تكن بعمق هذه الفترة.

وفي وقت سابق ، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ووصل السيسي إلى الولايات المتحدة ليل الاثنين والتقى بوزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو ، وأكد الجانبان مجددا على قوة وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

وفقًا لما قاله الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، وشكر بومبيو الرئيس السيسي على قيادته في تعزيز أمن واستقرار مصر والمنطقة ، بما في ذلك من خلال جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة تأثير النظام الإيراني الخبيث.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي إن الزيارة تأتي بناءً على دعوة ترامب لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الاجتماع يأتي في ضوء استمرار التعاون بين البلدين على المستويات الاقتصادية والعسكرية ومكافحة الإرهاب.