المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ومن السحر ما قتل.. أجمل 10 مساجد في العالم

السبت 26/مايو/2018 - 05:44 م
محمد عبد الرازق
طباعة
صور| ومن السحر ما
احتفالًا بشهر رمضان الكريم، تقدم "بوابة المواطن" لقرائها الكرام، أشهر وأجمل 10 مساجد في العالم، منها من تم بنائه قديمًا، ومنه ما تم بناؤه في العصر الحديث.

ويظهر التقرير مدى جمال ورونق هذه المساجد من حيث البناء والتشييد، بالإضافة إلى قدمها ومكانتها في الإسلام.

المسجد البلوري:
مسجد مصنوع من البلور الخالص يقع في مدينة كوالا ترغكانو في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، وأمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في العام 2006 ليستغرق بناؤه عامين.

صور| ومن السحر ما

مسجد پادشاهي:
هو مسجد جامع يقع في لاهور بالباكستان، كلف من قبل السلطان المغولي السادس أورنكزيب، وتم تشيده بين 1671 و1673، وكان أكبر مسجد في العالم بعد البناء، وهو ثاني أكبر مسجد في باكستان وخامس أكبر مسجد في العالم.

صور| ومن السحر ما

مسجد الملك فيصل:
ويطلق عليه مسجد شاه فيصل هو مسجد يقع في إسلام أباد في باكستان وهو من أكبر المساجد في العالم وأشهرها ومعروف بضخامته وبهندسته العمرانية الفريدة، وقام بتصميمه المهندس التركي ودعت دالوكاي، وقد تم افتتاحه سنة 1987.

صور| ومن السحر ما

المسجد النبوي:
ويطلق عليه ايضًا الحرم النبوي، أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء.

صور| ومن السحر ما

المسجد الأقصى:
مصلى قبة الصخرة أحد أجزاء المسجد الأقصى "فالمسجد الأقصى هو كل ما داخل سور الأقصى"، وهو جزء من أحد أهم المساجد الاسلامية في مدينة القدس وفلسطين والعالم الإسلامي، ومن أجمل الأبنية في العالم، إذ تُعتبر قبّته من أهم وأبرز المعالم المعمارية الإسلامية.

صور| ومن السحر ما

المسجد الحرام:
أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعًا للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين.

صور| ومن السحر ما

جامع السلطان أحمد:
يُعرف أيضا خارج تركيا باسم الجامع الأزرق هو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله جامع آيا صوفيا.

المسجد الجامع: 
هو المسجد الرئيسي في دلهي القديمة في الهند وأكبر مسجد في الهند حيث يتسع لخمسة وعشرين ألف مصل، وأمر ببنائه الإمبراطور المغولي شاه جهان، باني تاج محل، واكتمل البناء في سنة 1658.

صور| ومن السحر ما

مسجد الشيخ زايد:
مسجد زايد بن سلطان آل نهيان، صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات، يقع في مدينة أبوظبي ويعرف محليا بمسجد زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد زايد الكبير.



صور| ومن السحر ما
جامع الصالح:
هو أكبر جامع في اليمن بني حديثًا، جاء اسمه نسبة إلى الرئيس علي عبد الله صالح الذي بني في عهده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads