المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قومى المرأة ينتهى من مناقشة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 11:12 ص
وكالات
طباعة
انتهت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة برئاسة النائبة الدكتورة هبة هجرس مقررة اللجنة من مناقشة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ومتابعة تضمينه لكامل حقوق المرأة ذات الإعاقة في مواده المختلفة و في كافة المجالات من تعليم وصحة ورياضة وغيرها .

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس - في تصريح لها اليوم الأحد- أن لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس وفى إطار دورها في ترسيخ حقوق المرأة ذات الإعاقة في كافة المجالات قامت بمناقشة مواد قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وخلصت إلى عدة توصيات سيتم رفعها إلى الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس ليتم رفعها إلى البرلمان ضمن لقاءات المجالس المتخصصة في الحوار المجتمعي حول القانون .

وأشارت إلى أن لجنة المرأة ذات الإعاقة أوصت بسرعة إصدار القانون لما يمثله من أهمية قصوى لكل إمراة مصرية ذات إعاقة بما يضمنه من حقوق لها وما يرفع عنها ظلم تراكم لعقود طويلة وبما يمكنها من الانطلاق للقيام بدورها في صناعة مستقبل أفضل لجميع شرائح مجتمعنا.

وأوضحت هجرس أن اللجنة أوصت بإضافة جملة "وخاصة الطفل والمرأة ذات الإعاقة" في مادة تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة في تسيير الشئون العامة واقترحت اللجنة إضافة مادة تنص على "وجوب التزام جميع وسائل الإعلام المرخص لها بالعمل في مصر باحترام الأشخاص ذوى الإعاقة وكرامتهم وحقوقهم وصورتهم الذهنية وبخاصة المرأة والطفل" .

كما أوصت اللجنة بإضافة " الأمراض الوراثية " ضمن مادة إلزام وزارة الصحة بوضع برامج للكشف المبكر للخل بأنواعه وإضافة جملة "وفحوص ما قبل الزواج" في مادة توفير الخدمات الصحية وإضافة جملة "والتهيئة المكانية والتكنولوجية في أولى مواد فصل التعليم وإضافة مادة جديدة في هذا الباب تنص على أن "تلتزم الدولة بتيسير تعليم الأطفال والأشخاص ذوى الإعاقة من حيث الإتاحة بان يدرج الطفل في أقرب مدرسة وأن تتوفر المعلومات لولى الأمر ذوى الإعاقة بالوسائل المناسبة لنوع الإعاقة .

يذكر أن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة قام بإعداده المجلس القومي لشئون الإعاقة وقدم إلى مجلس النواب ،حيث ناقشته لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة وتجرى حوارا مجتمعيا حوله هذه الأيام.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads