المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عسيرى: الشأن في «باب المندب» يؤثر على مصالح دول العالم

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 11:13 ص
وكالات
طباعة
قال اللواء أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربى والمستشار العسكري لوزير الدفاع السعودى، إن استهداف الميليشيات الحوثية لسفينة إغاثية مدنية مؤشر خطير ودليل على أن قتل المواطن اليمنى من قبل هذه الميليشيات هو الهدف، إضافة الى عجزها داخل اليمن وبالتالى نقلت عملياتها الى استهداف السفن الاغاثية والطبية.

وأضاف عسيري فى تصريحات لقناة "الاخبارية" السعودية، الليلة الماضية، أنه تم على التو استهداف المناطق التى تحركت منها هذه الميليشيات كما تمت عمليات مسح وتفتيش حول منطقة عملية الاستهداف، مؤكدا أن سلامة وأمن السفن الاغاثية يأتى فى المقام الأول لدى قوات التحالف.

وحول الهدنة التى طلبت من الجانب الحوثى مؤخرا ، قال عسيرى إن الشأن فى باب المندب ليس شأنا اقليميا ولا شأنا وطنيا بل شأن دولى يؤثر على مصالح كثير من الدول.

وتابع: إنهم فى الوقت الذى يستغيثون ويطلبون الهدنة من المجتمع الدولى ويتباكون على الأوضاع الداخلية فى اليمن يستهدفون قوافل الإغاثة، مشيرا إلى أن هذا التناقض يدل على أمرين أن هؤلاء ليس لهم توجه واضح حول استقرار اليمن وإنما هدفهم أن يبقوا أداة فى يد غيرهم تستخدم داخل اليمن لإثارة الفوضى والعبث.

وأضاف أن الأمر الثانى هو كيف يمكن أن يكون هناك هدنة يعتمد عليها اذا كانت هذه هى منهجية العمل وكيف نثق فيمن يقوم بقتل المرضى العزل على سفن الإغاثة بانه سيكون محترما للهدنة داخل اليمن.

وأردف:"هذا يضع تساؤلا كبيرا للأمم المتحدة والمبعوث الأممى هو كيف يدعون إلى هدنة مع من يقتل الجرحى والمواطنين والمرضى العزل الذى ينقلون لتلقى العلاج خارج اليمن؟ كما يضع علامة استفهام كبيرة حول الهدنة المطلوبة من قبل الميليشيات.

وأكد أن ميناء "المخا" والذى يقع تحت سيطرة الميليشات الحوثية وهو الاقرب لباب المندب سيتم التعامل معه بشكل أكثر دقة وصرامة خاصة بعد وقوع الحادث وأنه لن يكون مصدرا للقلق مستقبلا، لافتا فى ذات الوقت إلى انه لن يتم التضييق على المواطنين بشأن عملية الصيد فى هذه المنطقة.

كانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت امس انها قامت بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads