المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار أزمة سائقو خط الإسماعيلية المرج لليوم الثاني

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 12:05 م
شيرين شلتوت
طباعة
واصل سائقو الميكروباص على خط الإسماعيلية المرج اضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالغاء خط العاشر الذي قرر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تشغيله لخدمة طلاب المحافظة الدارسين بمعاهد وكليات مدينة العاشر من رمضان.
واصطف السائقين بسياراتهم منذ أمس السبت وحتى الان على جانبي شارع شبين الكوم المواجه للموقف للمطالبة بالوصول الى حل يرضيهم بالغاء خط العاشر.
مشيرين الى إن قرار تشغيل خط العاشر سيسبب خراب بيوتهم بعد تكتل اقساط سداد قيمة سياراتهم التي اصبحت متوقفة دون عمل بسبب انتهاز الزبائن لفرصة الركوب لمدينة العاشر من رمضان بقيمة 7 جنيهات والركوب الى القاهرة ب3 جنيهات لتصبح اجرة وصول الراكب الواحد الى القاهرة 10 جنيهات. وهذا اوفر من الركوب بخط الإسماعيلية المرج مباشرة بقيمة 14 جنيه.
وتسبب اضراب سائقي خط المرج الإسماعيلية على مدار اليومين حالة غضب لدى المواطنين الذي أكدوا إنهن لم يقترفوا ذنب بسبب هذه العطلة وان الاضراب تسبب في تعطيل مصالحهم مطالبين السائقين والمسئولين بالوصول الى حلول مرضية لصالح المواطن العادي.
وقال محمد جمعة عضو النقابة العامة للعاملين بالنقل البري في تصريحات خاصة إن مشكلة خط العاشر تشتعل سنويا مع بدء الدراسة وكان قد تم الاتفاق على تشغيل اخر 5 سيارات بخط المرج على خط العاشر لنقل الطلاب على إن يتم تشغيل 5 سيارات اخرين في اليوم التالي.ولكن السائقين اقترحوا تشغيل سيارات مرفق النقل الداخلي لنقل الركاب مما يعد حل فاشل حيث إن سيارات مرفق النقل بطئية السرعة ولن تستطيع الوصول الى العاشر من رمضان بنفس سرعة سيارات الخط. كما إن قرار المحافظ بتشغيل خط العاشر ب7 جنيهات جاء رحمة ورأفة بميزانية الأسرة المصرية حتى لا تتكبد تكاليف نقل خط المرج بتكلفة 14 او 15 جنيه.
مطالبا بتفعيل الرقابة على المواقف وعادة تنظيمها لمنع السيارات الغريبة التي تحمل ركاب من خارج الموقف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads