المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. المرحلة الثانية من مزادات الأراضي المستردة بقنا

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 01:35 م
وكالات
طباعة
تبدأ غدا الاثنين المرحلة الثانية من مزادات حق الشعب للأراضي المستردة وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدان أراض زراعية تم استردادها بواسطة لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وأكدت لجنة استرداد أراضي الدولة - في بيان اليوم الأحد - أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية، مضيفة أن المزاد الذي سيبدأ في الثانية عشر ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعي بالدقي، وتنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب سيستمر لمدة 3 أيام أو حتى الانتهاء من بيع القطع المعروضة وسيدفع المتقدمون للمزاد 2000 جنيه تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد.

وأضافت اللجنة أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضى والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

وقد تضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، كما أنها ملتزمة بتسليم كل من يرسو عليه المزاد الأرض وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

جدير بالذكر أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك فى 10 أكتوبر الجاري أيضا بطرح نحو 18 ألف فدان آخر مسترد بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads