المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورية جنوبية: واشنطن تدرس تحريك بطاريات الدفاع الصاروخي لسول

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 01:36 م
وكالات
طباعة
توقعت مصادر حكومية كورية جنوبية، اليوم الأحد، أن يقوم الجيش الأمريكي بتحريك واحدة من بطاريات الدفاع الصاروخي عال الارتفاع (ثاد) من ولاية تكساس الأمريكية إلى كوريا الجنوبية لتحسين مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لبيونج يانج.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المصادر قولها إن واشنطن تدرس نقل بطارية من فورت بليس إلى بلدة سيونغ جو في أواخر 2017 كجزء من اتفاق مع سول، وستشمل هذه الخطوة نشر رادار «إيه ان/تي بي واي-2» والمعدات المرتبطة به وهي وحدة القيادة والاتصالات وست قاذفات محمولة على شاحنة مع ثمانية صواريخ اعتراضية لكل منهما.

واتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على نشر بطارية ثاد في يوليو مع إعلان سول امس الأول الجمعة أنه تم اختيار نادي ريفي قرب جبل دلما في إقليم كيونغ سانغ الشمالي كموقع للوحدة المضادة للصواريخ.

ومن المتوقع أن يقوم الحليفان بتسوية تفاصيل النشر في الاجتماع الاستشاري الأمني الـ48 الذي سيعقد في 20 أكتوبر الجاري في واشنطن.

وقال مصدر مطلع إن واشنطن أوضحت أنها تريد تركيب بطارية ثاد في أقرب وقت ممكن لتحقيق تأمين أفضل لكوريا الجنوبية وهى جادة في الدفاع عن البلاد من القدرات الصاروخية والسلاح النووي لكوريا الشمالية.

وانعكاسا لهذا الموقف، أشار مساعد وزير الخارجية الأمريكي دانيال روسيل خلال جلسة استماع أمام اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في آسيا والمحيط الهادئ بمجلس النواب الأسبوع الماضي إلى أن واشنطن ستبذل قصارى جهدها لرفع مستوى أنظمتها الدفاعية.

وقال انه نظرا لتسارع وتيرة التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تنوي الولايات المتحدة نشر ثاد على وجه السرعة.

وقال آخرون في وزارة الدفاع إن هناك احتمالا أن يرسل جنود من بطارية ثاد الأمريكية في غوام لتشغيل بطارية جبل دلما على أساس التناوب.

وأضاف المصدر المطلع أن "الجنود في غوام بارعون تماما في نظام ثاد، وقدر أنه في حال تم تكليف هذه القوات بالمجيء إلى كوريا الجنوبية فإنها سوف تبقى حوالي ستة أشهر إلى سنة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads