المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أغرب 9 طرق لعلاج الأمراض حول العالم.. صفع الوجه يمنع الشيخوخة.. القلم الرصاص يخفي الصداع.. وحمام القش لإخراج السموم من الجسم

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 03:31 م
طباعة
يبحث البشر من وقت إلى آخر عن طرق جديدة، لاكتشاف الأمراض وعلاجها، ولكي يحيا الإنسان حياة أفضل طور البشر العديد من الأساليب التي تساعد الإنسان على البقاء في صحة جيدة دون الحاجة إلى عمليات جراحية.

-الضحك:

الضحك هو أحد طرق العلاج، فقد يكون آخر ما ترغب القيام به عند الشعور بالصداع هو الضّحك ولكن البحث وسيلة تساهم في جعلك تضحك هو علاج ناجح للصداع، وذلك لأن الضحك يخفض من مستويات هرمون التوتر في الجسم والذي يرفع من الهرمونات التي تعيد لك راحتك مثل هرمون الأندورفين، وذلك عند الشعور بألم الصداع وهي من أغرب الطرق في العلاج.

-قلم الرصاص:

لن تستخدمه لتكتب فيه ما تشعر به، بل تستطيع استخدام قلم الرصاص للتعبير عن أفكارك على الورق ولكن على الرغم من أنّ هذه الطريقة قد تخفف من توّترك، إلا أنّك هذه المرة ستقوم باستخدام قلم الرصاص للعض عليه فقط، إذ أظهرت الدراسات أنّ الصداع قد يكون ناجمًا في بعض الأحيان من عملية انقباض الفك مما يعني أنّ العض بلطفٍ على قلم الرصاص سيساهم في التخفيف من تشنج عضلات الفك وبالتالي الحد من آلامك، وهي أحد أغرب الطرق في العلاج.

- حمام القش:

ووجد الباحثون، أن المزارعين في تيرول بإيطاليا، الذين ينامون على القش لا يعانون إلا نادرًا من التهاب المفاصل والروماتيزم، لهذا استغل الأطباء قوة القش، لابتكار علاج فريد لتلك الأمراض التي يصاب بها البعض، ويخلط المعالجون أحيانًا القش بزهرة العطاس وحشيشة الهر، المعروفين بقدرتهما على التهدئة، وبفعل الحرارة، يخرج المريض العرق بالسموم ويأخذ كل العناصر والزيوت المفيدة.

-العلاج بالتبريد:

تعريض جسدك لدرجة حرارة 110 تحت الصفر لمدة 8 دقائق، يعتبر منشطًا فعالًا للجسد، عكس ما تعتقده من أنه قد يودي بحياتك، ويبدأ هذا العلاج بدخول غرفة مبردة بالنيتروجين السائل، مع ارتداء ملابس سباحة وجورب وقفاز لحمايتك من الصقيع، ويسمح هذا العلاج للمخ بإنتاج الإندروفين، الذي يسكن ألياف الجسد، بالإضافة لتحسين البشرة.

-تدليك الثعبان:

تتعهد حديقة حيوان «مدينة سيبو»، أن يشفيك «تدليك ثعبان البورمية» من الضغط العصبي في جلسة واحدة مدتها 15 دقيقة، ويبلغ وزن هذا الثعبان 250 كيلوجرامًا، وهو من أكبر الثعابين في العالم ويتغذى على الأرانب والفئران.

- صفع الوجه:

يُعتقد أن صفع الوجه علاج أساسي ضد شيخوخة الوجه في تايلاند منذ سنين، ولكنه اكتسح الدول الغربية خاصةً الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم هذا العلاج، من خلال صفع الوجه بلطف لمدة 15 دقيقة، مقابل 300 جنيه إسترليني، ليصبح وجهك أكثر شبابًا ووردي اللون.

-دودة العلق:

هي نوع من الكائنات التي تعيش في البرك والمستنقعات، وتتغذى هذه الديدان على الضفادع والأسماك وجسمها أملس ولا تحمل أشواكا، ويمكن للديدان مص دم الإنسان والقيام بإفراز ثلاث مركبات كيميائية تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتمنع تجلط الدم وتساهم في الحفاظ على الجلد.

-العلاج خارج الجسم:

استخدم علماء إيطاليون طريقة مبتكرة في العلاج لسرطان الكبد، حيث تمثّلت هذه الطريقة في إخراج العضو المصاب من الجسم ومعالجته بالإشعاع ومن ثمّ إعادته إلى الجسم مرة أخرى، وكان أول مريض يخضع لهذا العلاج يبلغ من العمر 48 عامًا، وقد خضع لجراحة استغرقت من الوقت 21 ساعة من أجل علاج أكثر من 14 ورمًا سرطانيًا في كبده، وبعد عام من الجراحة الرجل ما زال معافى من السرطان.

-حمام البيرة:

الاستحمام في البيرة الدافئة، يساعد على سرعة التئام الجروح ويحسن من بشرتك، أو على الأقل هذا ما يقوله أصحاب حمامات البيرة في النمسا، ويقوم زوار هذا الحمام، بالاسترخاء في حمام سباحة طوله 13 قدمًا، ليستمتعوا بفيتامين B والكالسيوم الموجود بالبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads