المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على سبب خجل بعض الرجال من الظهور مع شريكة حياتهم

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 03:46 م
طباعة
يخجل عدد كبير من الأشخاص الاعتراف بأنهم يعيشون قصّة حبّ، أو أنهم دخلوا في علاقة عاطفيّة، ويعمدون إلى إخفاء هوية الشريك أو يحبّذون عدم تخالطه مع محيطهم المجتمعي، وإليكم أبرز الأسباب والحلول التي تفسّر هذه الظاهرة.

-مشكلات الثقة في النفس: يتجنّب الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الثقة من الإفصاح عن مضامين علاقاتهم العاطفية، ويحاولون التكتم عن خياراتهم، مهما اقتنعوا بصحتها، ذلك يشبه مسألة الخوف من أن يضيع غرض ثمين من اليد فيعمد الشخص تلقائيًا إلى إخفائه عن متناول وأعين الآخرين.

-خجل من الوقوع في الحب: قد يكون السبب خارج عن إرادة الشريك، الخجل من الظهور في صورة الرجل العاشق أو المعبّر عن مشاعره العاطفية، مشكلة موجودة، خصوصًا في المجتمعات التي لا تزال تتمسّك بالتقاليد والعادات القديمةن ولتخطي هذه العقبة لا بد من التعايش مع فكرة أن الإحساس بمشاعر الحب والتعبير عنه ببساطة ودون خجل هو مسألة إيجابية، بدل أن تكون سلبية.

-تأثير غير مباشر للأهل: يفتقر الرجل الذي يخاف من الحب الى روح المبادرة الفردية. هذا ما لا يكتسبه من تنشئته، حيث يكون لتأثير أهله في حياته حيّز كبير خصوصًا في قراراته الشخصية. هذا ما يؤدي الى هوّة بين ما يطمح اليه، وما قد يتعارض مع قرار أهله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads