المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمن المطار يحبط محاولتي تهريب أدوية ومكملات غذائية

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 04:35 م
إيمان عبدالعاطي
طباعة
نجحت الاجهزة الأمنية، بمطار القاهرة الدولى، في إحباط محاولتى تهريب كمية من المكملات الغذائية وأدوية التخسيس وزراعة الشعر المحظور دخولها البلاد، إلا بموافقة مسبقة من لجنة الشئون الصيدلية بوزارة الصحة، طبقا لقانون الصيدلة وتعديلاته وبهدف التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

حيث تم إحباط محاولة تهريب كمية من المكملات الغذائية وأدوية التخسيس، بمبنى الركاب رقم 1 صالة رقم 3، وذلك اثناء إنهاء الاجراءات الجمركية علي ركاب خطوط الطيران العمانية القادمة من عمان.

تم الاشتباه في أحد الركاب المصريين القادمين من عمان وعند طلب التفتيش تلاحظ إرتباكه وإدعي انه قادم من عمان وبفحص جواز سفره، تبين أنه قادم من تايلاند ترانزيت عمان وبتفتيشه تم العثور على كمية كبيرة من المكملات الغذائية والأدوية الخاصة بالتخسيس داخل جيوب الشنط ووضع الادوية خارج العلب الخاصة بها وتم تقدير قيمتها بحوالي 500 الف جنيه.

وجاءت المحاولة الثانية في مبنى رقم 1 صالة الوصول رقم 1 وتم ضبط كمية من الأدوية الخاصة بزراعة الشعر وذلك أثناء إنهاء الاجراءات الجمركية علي ركاب خطوط الطيران الإمارتية القادمة من كوريا حيث إشتبه فى طبيب مصري الجنسية قادم من كوريا.

وتم تشكيل لجنة للتفيش الذاتي والجرد، وبالتفتيش تبين وجود 1200 أمبول خاص بزراعة الشعر مخبأة داخل طيات الملابس وداخل الكراتين التى بحوزته وبلغت القيمة 300 ألف جنيه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة لتباشر الجهات المعنية التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads