المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو..أول مسابقة لبنانية لاختيار ملكات جمال الكلاب

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 06:09 م
أية أشرف
طباعة
هل سمعت عن مسابقات ملكات جمال الكلاب، نعم قد سمعت الأسم صحيحا ، ملكات جمال الكلاب
وهى مسابقة يترشح به الكلاب والكلبات لأختيار الأجمل من بينهم وظهرت مؤخرا ولأول مرة فى لبنان

وقد أقيمت مسابقة "مستر أند ميس دوغ" الخاصّة بالكلاب في حديقة الرئيس رينيه معوّض الصنائع في بيروت، وقد غطت الحدث "إيلاف" ونشرت تقريرا مصورا عما حصل في المسابقة.

وقد أقيمت المسابقة برعاية وزير الزراعة أكرم شهيّب وبلدية بيروت ومحافظ بيروت زياد شبيب، ونقابة الأطباء البيطريين في لبنان، وهدفت المسابقة بحسب منظميها الى تسليط الضوء على ضرورة الرفق بالكلاب وحسن رعايتهم، وتأمين البيئة الصحيّة الحاضنة لهم، وضرورة إيواء الكلاب المشرّدة والمتروكة وعدم تعريضها للعنف والأذى.

هذه المسابقة التي تُقام في أوروبا وأمريكا نُظّمت للمرة الأولى في لبنان وشارك فيها عدد من المشاهير أبرزهم: الممثّلة المصريّة القديرة صفيّة العمري التي كانت أيضاً عضواً في لجنة تحكيم المسابقة، إضافة إلى الممثّلة اللبنانيّة لوريت حنينو، وصاحب وكالة "ليبس" لعرض الأزياء جوني فضل الله، والراقصة إليسار، وجيهان الماروق زوجة المخرج سعيد الماروق، إضافة إلى حضور عدد من المشاهير أبرزهم مذيعة "أم. تي. في" نيفين سكيْكي، وخبيري التجميل محمّد حيفاوي، وفيفو.

ومر المشاركون على منصّة العرض عارضين كلابهم أمام لجنة الحكم، وتركّزت علامات لجنة التحكيم على المواهب التي يملكها الكلاب في تنفيذ الأوامر الأساسيّة، إضافة إلى جمال وفرادة الزي ّ الذي إختاره المشتركون لكلابهم.

وفازت بلقب "ميس دوغ" الكلبة "بلوي" لصاحبها الأستاذ جاك عيسى، وهي من نوع شي واوا وعمرها سنتان ولونها أزرق، وتميّزت بجمال ملامحها، ورشاقتها، وزيّها الزهريّ اللافت، فيما فاز الكلب أنكا بلقب "مستر دوغ"، وعمره سنتان أيضاً وهو من نوع "بيرجيه مالينوا، ولونه مزيج من البنيّ والأسود.

وفازت الكلبة "غلوفيسا" لصاحبها مازن المصريّ بلقب الوصيفة الأولى وعمرها سنتان وهي من نوع "جيرمان شيبيرد"، في حين فاز الكلب روكي لصاحبه محمد شيخو بلقب الوصيف الثاني، وهو أيضاً من نوع "جيرمان شيبيرد"، وهو بطل فيلم "ماكس وعنتر" الذي يُعرض حالياً في صالات السينما اللبنانيّة.

وحصلت الكلاب المشاركة على ألقاب مثل الكلب الأكثر جاذبية، والكلب اللامع، والكلب الأكثر ذكاءً، والكلب الأكثر حيويّة، ووُزّعت العديد من الهدايا القيّمة على الفائزين ومنها مؤونة لمدّة سنة من أكل الكلاب، وعلاج بيطريّ لمدّة سنة للكلاب الفائزة أيضاً، إضافة إلى شنط يد فاخرة لحمل الكلاب، وصناديق تحتوي على أكسسوارات خاصة بنظافة الكلاب والعناية بها، وحصل الجميع على يوم ترفيهيّ في أحد المنتجعات الخاصّة بالكلاب في لبنان.

وتميّز الحفل بحضور كثيف لأهل الصحافة والإعلام، وخصوصاً الإعلام الغربيّ والأجنبي الذي سلّط الضوء على هذه المسابقة التي نالت ثناء وإستحسان كلّ من حضرها، وتمنّوا لها المزيد من التقدّم والإزدهار في الأعوام المقبلة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads