المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز حقائق الدورى الإنجليزى بعد مرور 7 جولات

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 09:54 م
أحمد سعيد_محمد فرج
طباعة
يبدو أن الدوري الإنجليزي هذا الموسم رفض كعادته أن يكون كباقى دوريات العالم، التى تكون محسومة بين فريقين أو ثلاثه على الأكثر، وتحسم قبل موعد النهاية بكثير، وهو ما لم نعتاده من الدوري الإنجليزي الذي يُعرف هوية الحاصل عليه مع صافرة نهاية آخر مباراة فى الدوري.

فكل أسبوع يمر من الدوري يزداد إثارة وقوة عما قبله ويشهد نتائج غير متوقعة، فعلى سبيل المثال، ليفربول هزم ليستر برباعية وهال سيتى بخماسية وهزم تشيلسى بعقر داره، وتعرض للهزيمة على يد بيرنلى أحد أندية القاع فى الدوري الإنجليزي، وكذلك الحال بالنسبة لمانشستر يونايتد يهزم ليستر برباعية، ثم يتعادل مع ستوك سيتى الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم على ملعبه وأمام جماهيره.


ويستعرض لكم «المواطن» أهم إحصائيات الدوري الإنجليزي بعد انقضاء 7 جولات مثيرة من الدوري الأقوي فى العالم.

_ يعتبر توتنهام الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة فى الدوري الانجليزي هذا الموسم ، وهو إنجاز يحسب لأبناء ماوريسيو بوتشينو، ويحتل المركز الثانى برصيد 17 نقطة نتيجه تحقيقه الفوز فى خمس مباريات والتعادل فى مبارتين خلف مانشستر سيتى المتصدر برصيد 18 نقطة جراء الفوز فى 6 مباريات وهزيمة واحدة على يد توتنهام.

_توتنهام أقوى خط دفاع حيث تلقت شباكه 3 أهداف فقط فى 7 مباريات .

_مانشسترسيتى وليفربول كلاهما يمتلك أقوى خطى هجوم فى الدوري، حيث سجل كلا منهما 18 هدف فى 7 مباريات يليهما ارسنال برصيد 15 هدف.

_دييجو كوستا مهاجم تشيلسى هداف الدوري برصيد 6 أهداف، يليه كل من ميشيل انطونيو لاعب ويست هام، وروميل لوكاكو لاعب ايفرتون و سيرجيو اجويرو لاعب مانشستر سيتى برصيد 5 أهداف لكل منهم.

ويتفوق دييجو كوستا أيضا فى الحصول على البطاقات الصفراء، حيث حصل على 4 بطاقات صفراء فى 7 مباريات فقط بالتساوي مع جوزيه هوليباس لاعب واتفورد، وجوردان هندرسون لاعب ليفربول.

_أكثر الفرق المسجلة عن طريق ضربات الجزاء هو ليفربول حيث حصل على 4 ركلات جزاء سجلهم جميعهم بنجاح جيمس ميلنر ظهير أيسر الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads