المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أبرز ما شهده أسبوع الموضة بباريس.. جنون التصميمات.. تنافس النجمات العربية والعالمية على الأزياء.. عودة فساتين الزمن الجميل.. وانتشار موضة «الهوت كوتور»

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 10:03 م
أية أشرف
طباعة
تشهد العاصمة الفرنسية، باريس، في الوقت الحالي، أسبوع الموضة العالمية، والذي يتنافس فيه أشهر مصممي الأزياء لطرح أحدث تصاميمهم بأفضل الخامات والألوان.

كما تستعرض النجمات العربية والعالمية ما يسيرون به على السجادة الحمراء، أمام الحضور لجذب ولفت الأنظار إليهن، ودائمًا ما يشهد أسبوع الموضة العديد من التصاميم المختلفة والمثيرة للجدل.

لذا نستعرض لكم في السطور التالية أبرز ما شهده أسبوع الموضة بباريس:

-جنون التصميمات

شهد أسبوع الموضة عدد من التصميمات وصفها البعض بالجنون، ومنها تصميمات Veronique Leroy في تشكيلته لربيع وصيف 2016، والتي كانت بمثابة مفاجأة، لاتسامها بطابع مركب من الألوان، فظهرت الأزياء وكأنها مجمعة ومركبة بشكل أبعد ما يكون عن الإبداع.

وكان للمكياج أيضًا دوره الذي انعكس على غرابة المجموعة وجاءت تسريحات الشعر لتكمل الشكل النهائي للجنون.

-مجموعة الهوت كوتور

طرح المصمم «جورج شقرا»، في أسبوع الموضة بباريس هذا العام، مجموعته «للهوت كوتور» لربيع صيف 2016 بموديلات أنثوية وغير تقليدية ترضي أذواق المرأة المختلفة.

وجاءت مجموعة «شقرا» لربيع 2016 بتصاميم متنوعة من فساتين السهرة، فرأينا منها الأشكال القصيرة بـ«تنانيرها» المنفوشة والفساتين الطويلة المملوءة، كما طغت الفساتين المستقيمة المرفقة بذيل طويل من الخلف.

أما عن الخامات المستخدمة فمزج «جورج» ببراعة بين أقمشة الأورجانزا والمرصعة بالزهور ليبتكر قطع أنيقة مصقولة بالوحدات الغنية الراقية.

طغت ألوان الباستيل على منصة العرض فقد ضمت لوحة الألوان درجات الوردي الهادئ والأزرق السماوي والأصفر والموف، وللمرأة الجريئة رأينا ظهور قليل للون الأحمر.

-فساتين الزمن الجميل

طرحت مجموعة أزياء «رالف أند روسو» Ralph and Russo الجديدة لربيع صيف 2016، وجاءت التصاميم كاملة تحمل تراث الزمن الجميل.

وكانت الألوان أغلبها من الباستيل مثل الوردي الفاتح والرمادي واللبني والبيج، إلى جانب الألوان الداكنة كالأزرق الملكي والكحلي والأسود.

أما القصات، فكانت شديدة النعومة وبها الكشكشة والتنورات المنفوشة وكان هناك حضور قوي للقفازات الكلاسيكية سواء الطويلة منها أو القصيرة.

-البنطال الواسع

قدمت دار أزياء كلوي Chloe، الملابس المتميزة بالبساطة والرقة في كثير من قطع الملابس، فاتجهت إلى الموديلات الفضفاضة التي تريح المرأة.

وركزت المصممة في عرض أزياء كلوي Chloe في مجموعة ربيع صيف 2016 على البنطلونات الواسعة والتي تكسب المرأة بريقًا مميزًا وفقًا لطريقة تنسيقها مع أزيائها، واتجهت أيضا إلى الجمبسوت الأنيق الذي يمنح المرأة الحيوية والنشاط بألوانه المختلفة.

-أزياء القبائل الأفريقية

استوحت دار Valentino المبدعة والسباقة مجموعتها لصيف 2016، من أناقة وقوة القبائل الأفريقية، ومن الطبيعي أن هذه المجموعة موجهة لكل امرأة واثقة من نفسها ومن قدراتها ومن قوتها الجسدية وقدرتها على بلوغ هدفها مهما تطلّب الأمر.

وطغت على هذه التصاميم الجديدة مجموعة واسعة من الفساتين، وأتت معظمها باللون الأسود بموضة الأقمشة الشفافة والجلد الأسود، أما الجزء المتبقّي، فأتى مفعمًا بالألوان الحيوية والنارية بموضة الـ Color Blocks.

كما تجدين عددًا من «التنانير» البنية القصيرة بالجلد طبعًا مع قميص مليء بالألوان التي تتناسب مع اللون البني ومع الإستايل القبائلي.

أما بالنسبة للحقائب، فتم تصميمها باللون البني أيضًا والعامل الذي ساهم بإكمال هذا الإستايل الأفريقي القبائلي هي تسريحات الشعر التي قامت كلّها على موضة الضفائر.

-فنانات عربيات وعالميات يتألقن في أسبوع الموضة

ظهرت الفنانة «هيفاء وهبي»، في إطلالتين مميزتين، الأولى كانت في عرض أزياء «ايلي صعب» حيث اختارت فستانًا فضيًا براقًا قصيرًا وبأكمام طويلة، وارتدت فوقه معطفًا من الفرو باللون الأبيض، ونسقت معه حذاء باللون البيج الفاتح.

أما لعرض «زهير مراد» فقد اختارت تصميمًا من الدانتيل الأسود، وارتدت فوقه معطفًا قصيرًا من اللون البيج، وبدت غاية في الجاذبية.

أما «إليسا» فقد حلّت ضيفة على الصف الأول من عرض أزياء «ايلي صعب» وقد اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأسود بقصة القميص مع أكمام مُخرّمة.

وفي عرض «زهير مراد»، أيضًا شاهدنا الممثلة ومقدمة البرامج «إيميه صيّاح»، وقد اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأسود ومن فوقه اختارت معطفًا من الفرو ذا تصميم شبابي.

أما المذيعة ومقدمة البرامج «ديالا مكي» فقد اختارت إطلالة غاية في الرومانسية في عرض «زهير مراد» عبارة عن فستان باللون الأزرق مع حزام باللون الفضي على الخصر.

ولعرض «ايلي صعب» اختارت إطلالة عصرية عبارة عن فستان باللون الأبيض مع سترة جلدية باللون الأسود وحذاء مفتوح من مقدمته.

ومن النجمات العالميات اللااتي تألقن في عروض أسبوع الموضة:

-المغنية البريطانية «ريتا أورا Rita Ora» التي اختارت فستانًا ذهبيًا مميزًا لحضور عرض أزياء «رالف أند روسو Ralph&Russo».
-الممثلة الألمانية «ديان كروغرDiane Kruger» في عرض أزياء «شانيل Chanel» حيث اختارت فستانًا قصيرًا مع معطف أسود أنيق.
-وكذلك إطلالة عارضة الأزياء «ايزابيل غولارت Izabel Goulart» بفستان باللون الأحمر القاني في عرض أزياء «فالنتينو Valentino».
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads