المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحيرة يوزع شيكات قروض الصندوق الإجتماعي

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 02:26 م
هاني الششتاوي
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، علي أهمية دور الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم وتمكين المرأة البحراوية وتفعيل مشاركتها الأقتصادية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بما يساهم في زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة وزيادة الطاقة الإنتاجية وتحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال قيامه بتوزيع 34 شيك بإجمالي 333 ألف جنية قروضًا مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية على 34 سيدة معيله لتمويل مشروعات تمكين المرأة اقتصاديا في مشروعات متنوعة أهمها «تصنيع منتجات ألبان – خياطة ملابس – تعبئة وتغليف مواد غذائية - عجائن ومخبوزات – تعبئة خضروات - عمل مفارش – طباعة وعمل كروت».

وبلغ حجم التمويل المقدم من الصندوق لتمويل تلك المشروعات 675 ألف جنية سيتم توزيع الدفعة الثانية منها بقيمة 342 ألف جنيه خلال اسبوعين بعد استكمال الإجراءات حيث يتم التقديم للحصول علي تلك القروض من خلال جمعية رحمة لتنمية المجتمع والطفولة بدمنهور.

وصرح محمد وجيه خالد مدير عام الصندوق الأجتماعي بالبحيرة أن عدد المشروعات التي تم تمويلها من خلال البنوك حتى أغسطس 2016 بلغ 174 مشروع بتمويل تجاوز 20 مليون جنيه، كما بلغ عدد مشروعات الإقراض المباشر خلال نفس الفترة 126 مشروع بتمويل 15 مليون، بالإضافة إلي 10 الاف و680 مشروعا تم تمويلها من خلال الإقراض المتناهي بإجمالي تمويل تجاوز 88 مليون جنيه.

وأشاد المحافظ بمساهمات الصندوق الإجتماعى في دعم وتمويل المشروعات الأقتصادية ومشروعات البنية التحتية والإنشائية فى مجالات المدارس ومراكز الشباب ورصف الطرق بالقرى وأعمال الصرف الصحى ووجه بضرورة تيسير إجراءات منح القروض وبحث إمكانية تنظيم معارض دورية لتسويق منتجات السيدات المنتفعات من تلك القروض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads