المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة 544 متهما بأحداث عنف المنيا

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 04:50 م
ليلي مؤمن
طباعة
أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، نظر محاكمة 544 متهم متورطين في أحداث عنف بملوي ومغاغة وديرمواس، لأيام 5 و9 و10 من أكتوبر الجاري، وفق محاميا المتهمين خالد الكومي ومحمد سمير الفرا.

وقال محاميا المتهمين، إن هيئة المحكمة استمعت إلى أقوال الشهود فيما تغيب بعض المتهمين في أحداث ملوي جنوب المنيا.

ويُحاكم المتهمون في عدة قضايا، القضية الأولى خاصة باقتحام مجلس المدينة بمركز ملوي، والمتهم فيها 198 متهمًا، بينهم 36 محبوسين على ذمة القضية، وقد تأجلت القضية إلى يوم 9 من الشهر الجاري، فيما تم تأجيل القضية الثانية الخاصة باقتحام وحدة مرور ملوي، إلى جلسة 10 من الشهر ذاته، والمتهم فيها 316 شخصًا بينهم 35 محبوسين على ذمة القضية.

وفي القضية الثالثة أجلت ذات المحكمة إعادة إجراءات 14 متهمًا محكوم عليهم بالسجن المؤبد في أحداث اقتحام قسم شرطة مغاغة، أثناء الأحداث التي وقعت عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة 10 من الشهر الجاري.

وفي سياق آخر، أجلت المحكمة العسكرية إعادة إجراءات 16 متهمًا حضوريًا، من المحكوم عليهم بالمؤبد غيابيًا الشهر الماضي، إلى جلسة بعد غد الأربعاء الموافق 5 من أكتوبر الجاري، لعدم حضور شاهد الإثبات في بعض القضايا، والتي شملت اقتحام مجلس مدينة ديرمواس، وقسم الشرطة، وبنك مصر، والسجل المدني، واستراحة الكنيسة، والشباب والرياضة.

وكان النائب العام الراحل، هشام بركات، قد أحال المتهمين في قضايا ملوي، للقضاء العسكري في شهر مارس من العام قبل الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على التعدي على منشآت عامة وحكومية وشرطية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads