المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 08:57 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات إزالة على كافة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، بالإضافة إلى حملات تموينية.

ففي المنصورة، شنت فرق العمل الميداني المعاونة لمحافظ الدقهلية حملة موسعة، بالاشتراك مع مسئولي الوحدات المحلية، وأسفرت الحملة عن إزالة 16 حالة تعدٍ بمدينتي طلخا والمنصورة؛ 11 منها في قطاع طلخا بالبلوك الأبيض، المقام على أراضٍ زراعية بقرى كفور العرب، وأخرى في المهد بطريق المنصورة شربين.

أما في قطاع حي غرب، فتمت إزالة عدد من الإشغالات بشوارع المشاية والسكة الجديدة والجمهورية، كما قامت الحملة بإزالة أحد مخالفات المباني بشارع سامي الجمل.

وفي قطاع مركز المنصورة، قامت الحملة بإيقاف أحد التعديات لعدم وجود ترخيص، وكذلك رفع عدد من الإشغالات بشارع المعتصم.
وفي الدقهلية، قامت إدارة الرقابة الجنائية بمديرية أمن الدقهلية بتنفيذ القرارات الإدارية والأحكام القضائية، تحت إشراف مدير أمن الدقهلية اللواء مصطفى النمر؛ حيث قامت الإدارة بقيادة رئيس قسم الرقابة الجنائية العميد محمود طاهر، بتنفيذ عدد من القرارات والأحكام وضبط المخالفات شملت (170) قرارا في قطاع الزراعة، و(94) قرارا بالوحدات المحلية، و(32) قرارا خاص بالري والموارد المائية.

وفيما يخص مجال حماية البيئة، قامت الإدارة بتحرير (206) مخالفات باعة جائلين بدون حمل رخصة، و(418) إشغال طريق، و(250) مخالفة نظافة، و(96) عدم حمل شهادة صحية.

أما في مجال تنفيذ الأحكام، فقد قامت الإدارة بتنفيذ (236) مخالفة إلقاء مخلفات في أماكن غير مخصصة، و(245) منشأة بدون ترخيص، و(196)مخالفة متنوعة؛ بالإضافة إلى تنفيذ (26) حالة إزالة لورد النيل والغاب والبوص؛ وضبط (68) حالة انبعاث أدخنة من مصنع طوب؛ بالإضافة إلى (42) مخالفة اتجار في الأعلاف بدون ترخيص؛ كما تم ضبط (24) تعديا على أراضي زراعية؛ وتنفيذ (10) مخالفات إزالة داخل بحيرة المنزلة، و(3) مخالفات تلويث مجرى مائي.

كما تم ضبط قضيتي اسطوانات غاز، وقضية ماكينة كهرباء الصيد، بالإضافة إلى (5) ماكينات ضخ مياه، و(3) مراكب خشبية بدون ترخيص، و(9) مخالفات عدم توفير حماية للعاملين، و(27) مخالفة عدم وجود سجل بيئي، و(4) لنشات بمحرك وماكينة ضخ خارجي واحدة بدون ترخيص، وموتور واحد بدون ترخيص قوة (40).

كما ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية القبض على 7 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل قرية البيضاء مركز تمي الأمديد،
وعلى الفور انتقل رئيس المباحث وقوة من ضباط المركز إلى مكان البلاغ وتم ضبط الأشخاص السبعة أثناء قيامهم بالتنقيب وبحوزتهم ماكينة كهرباء وكوريك وماكينة مياه و12 شقة حجرية يشتبه في كونها أثرية.
\
وفي دمنهور، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط "سميح ا. م." (39 عاما) وضبط "سمير ع. ع." (46 عاما)؛ لإدارتهما مصنعين للألبان بدون تراخيص، واستخدام مواد خام مجهولة المصدر وإنتاج أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث ضبط بمصنع الأول 125ر35 طن ملح طعام وجبن، وبمصنع الثاني 300ر34 طن جبن غير صالح للاستخدام الآدمي.

وفي بورسعيد، تمكنت قوات الشرطة بمديرية الأمن من ضبط تشكيلا عصابيا في مدينة بور فؤاد، وذلك بعد تعدد البلاغات بسرقة عدد من الدراجات البخارية.

وكان مدير أمن بورسعيد اللواء زكي صلاح قد تلقى إخطارا يفيد ضبط كل من "إسلام م." و"حسن ع. ح."، تخصصا في سرقة الدراجات البخارية من داخل مدينة بور فؤاد، وارتكبا عدة وقائع، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على الدراجات البخارية المضبوطة.

وفي الغردقة، تمكنت حملة مكبرة من مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين بالبحر الأحمر من ضبط 88 طنا من الملح مجهول المصدر في منطقة رأس شقير جنوب مدينة رأس غارب.

وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال كل قضية على حدة، وأحيلت القضايا إلى النيابات المختصة فتولت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads