المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السودان يبحث قضايا خارجية وداخلية مع أمريكا والمجر وألمانيا

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 11:20 م
طباعة
بحث وزير الخارجية السودانية، الدكتور إبراهيم غندور، اليوم الإثنين، مع مسئولين من الولايات المتحدة الأمريكية، والمجر، وألمانيا، عدة قضايا خارجية وداخلية، بجانب العلاقات الثنائية، بين السودان وكل من الدول الثلاث.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية ،السفير قريب الله خضر، إن غندور بحث مع وفد مجموعة عمل السودان بالولايات المتحدة الأمريكية، دور السودان في استتباب الأمن والسلم في جنوب السودان والإقليم، ومحاربة الإرهاب.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى الحوار الجاري بين السودان والولايات المتحدة، موضحا أن، الوزير استعرض نتائج اللقاءات التي جرت مؤخرا بين الجانبين في نيويورك، على هامش أعمال الدورة الـ71 للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن اللقاء تناول مجريات الحوار الوطني باعتباره آلية سلمية من شأنها تحقيق سلام دائم وعادل في كل ربوع السودان، والمساهمة في تحقيق الوفاق الوطني.

وأكد خضر أن وزير الخارجية، استقبل وزير الدولة بوزارة الخارجية والتجارة المجرية، ستيفان ميكولا، الذي يزور السودان، في إطار سعي بلاده لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، موضحا أن اللقاء تناول سبل ترقية التعاون في مختلف المجالات، لافتا إلى أن المسؤول المجري، سيجري عدة لقاءات مماثلة مع عدد من المسؤولين بالدولة.

وتابع خضر أن الوزير التقى كذلك، بسفير ألمانيا الجديد لدى السودان، أولترتش كوهلر، الذي قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده بالخرطوم.

ورحب غندور بالسفير الجديد، وأشاد بالعلاقات المتطورة بين السودان وألمانيا الاتحادية، مؤكداً حرصه على تمكينه من مباشرة مهامه.

ومن جانبه أوضح السفير الألماني، أن توجيهات دولته تهدف للعمل على تطوير العلاقات مع السودان ،اقتصادياً، من خلال الدعم التنموي والاقتصادي الفني والاستثمار ،وسياسياً ،بترقية العلاقات وزيادة مستويات التنسيق والتعاون بين البلدين.

وبحث الطرفان، بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها موضوعات اللاجئين والهجرة غير الشرعية والمناخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads