المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد برلماني ألماني يزور قاعدة إنجرليك التركية الأربعاء المقبل

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 12:30 ص
طباعة
أعلنت السفارة الألمانية في تركيا ، اليوم الإثنين ، أن وفدا ألمانيا يضم 6 نواب برلمانيين سيزور قاعدة إنجرليك الجوية التركية يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت صحيفة "يني شفق" التركية ، نقلا عن بيان للسفارة ، أن الوفد الألماني مكلف بجمع معلومات حول الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك الجوية ، بجانب معلومات عن الحرب المشتعلة في شمال سوريا ضد تنظيم "داعش" ، مضيفة أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الألماني بمسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية التركيتين في أنقرة، قبل أن يتجه أعضاؤه إلى مدينة أضنة بمحافظة أنطاليا، حيث توجد القاعدة الجوية.

ولفتت إلى أن السلطات التركية سمحت مؤخرا للوفد الألماني بزيارة قاعدة إنجرليك ، وذلك بعد رفضها منح أعضائه حق الدخول وسط خلاف بين الدولتين حول مشروع قانون في البرلمان الألماني يصف واقعة مقتل الأرمن في تركيا عام 1915 بالـ"مذبحة".
ونقلت الصحيفة تصريحا لوزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو في 8 سبتمبر الماضي ، قال فيه إن أنقرة أعطت تصريحا للبرلمانيين الألمان بزيارة إنجرليك ، بعد أن ارتقت السلطات الألمانية لتوقعاتنا بتصريحها أن مشروع القانون المتعلق بما يسمى بـ"مذبحة الأرمن"، ليس ملزما قانونيا.

وذكرت الصحيفة أن قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا ، هي قاعدة عسكرية هامة في الحرب على تنظيم "داعش" بسوريا والعراق ، حيث تستضيف 6 طائرات حربية ألمانية من طراز "تورنادو" ، وعشرات من الجنود الألمان ، إضافة إلى مقاتلات أمريكية وبريطانية وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads