المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات التركية توقف 12800 شرطيا لصلتهم المزعومة بحركة غولن

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 10:16 ص
وكالات
طباعة
أوقفت الشرطة التركية نحو 12800 عنصر شرطة، للاشتباه في صلتهم بحركة رجل الدين المسلم المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، والذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها البلاد يوم 15 يوليو.

في بيان بثته على موقعها الإلكتروني، قالت الشرطة التركية إن 2523 من الموقفين قادة أمنيون "ينتمون لحركة فتح الله غولن أو على صلة بها."

تأتي الخطوة بعد يوم من تمديد مجلس الوزراء حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر إضافية بعد المحاولة الانقلابية التي ساهمت في حملة أمنية صارمة شنتها حكومة إردوغان ضد حركة غولن.

طرد عشرات الآلاف من الأتراك أو أوقفوا عن وظائفهم الحكومية، بينهم عناصر من الجيش والشرطة والقضاء ووزارة التعليم.

ألقي القبض على نحو 32 ألف شخص لصلاتهم المزعومة بالمحاولة الانقلابية، بينهم عشرات الصحفيين الذين يعملون في وسائل إعلامية مرتبطة بغولن.

أغلقت السلطات عدة مدارس وجمعيات خيرية ومؤسسات ومنشآت طبية مرتبطة بحركة غولن.

واتهم حزب المعارضة الرئيسي في تركيا وجماعات حقوقية الحكومة باستخدام حال الطوارئ لقمع جميع الأصوات المعارضة - وليس حركة غولن فقط.

وسمح حال الطوارئ للحكومة بإدارة البلاد عن طريق مراسيم، وغالبا ما تتجاوز البرلمان.

وفي الأسبوع الماضي، أغلقت السلطات ما لا يقل عن 12 محطة تلفزيونية كردية على خلفية مزاعم أنها تشكل تهديدات للأمن القومي، وبينها محطة تبث رسوما متحركة للأطفال باللغة الكردية.

ونفى غولن، الذي يعيش في منفى اختياري بولاية بنسلفانيا الأمريكية، التورط في هذه محاولة الانقلاب الفاشلة، الذي أدت إلى مقتل 270 شخصا.

ومع ذلك، تريد تركيا من الولايات المتحدة تسليم غولن لمحاكمته بتهمة التآمر لإسقاط الحكومة، وطلبت منها اعتقاله حتى تبت المحاكم الامريكية في تسليمه إلى تركيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads