المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تدعم ترشيح أوروبية لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 10:37 ص
وكالات
طباعة
أكدت روسيا مجددا أنها تؤيد أن يكون المرشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة سيدة من أوروبا الشرقية وتتولى هذا المنصب المحوري لأول مرة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة قوله اليوم الثلاثاء أن أعضاء مجلس الأمن اتفقوا على مناقشة موضوع انتخابات الأمين العام الجديد مباشرة بعد جولة التصويت المقررة غدا واعتبر أن هناك إمكانية لإجراء التصويت النهائي في غضون أيام بعد هذه المناقشة.

وشدد تشوركين على أن موقف موسكو من انتخابات الأمين العام لم يتغير، إذ ما زال الجانب الروسي يعتبر أنه حان الوقت لتتولى سيدة تمثل أوروبا الشرقية، هذا المنصب المسؤول.

ومن المقرر أن يجري مجلس الأمن الدولي غدا جولة الاقتراع القادمة بصيغة جديدة، إذ ستختلف بطاقات الاقتراع للأعضاء الدائمين وغير الدائمين في المجلس بلونها، وهو أمر من شأنه أن يشير إلى ما إذا كان هناك توافق بين الأعضاء الدائمين حول المرشح الذي يجب أن يقترحه مجلس الأمن على الجمعية العامة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أجرى منذ 21 يوليو 5 جولات تصويت لتحديد المرشح لمنصب أمين عام الأمم المتحدة خلفا لبان كي مون الذي تنتهي فترته يوم 31 ديسمبر المقبل. وتقدم في جميع جولات الاقتراع حتى الآن، رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريس.

وفي هذا السياق، قال تشوركين: "نود كثيرا أن نرى سيدة، لكننا لا نهتم بتحقيق أهداف ترويجية مثل دول أخرى، سبق لها أن أعلنت عن رغبتها في انتخاب سيدة، لتصوت بعد ذلك لصالح الرجال فقط. ونحن لا ننخرط في ذلك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads