المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. استئناف محاكمة 520 متهما في أحداث «عنف المنيا»

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 11:47 ص
ليلي مؤمن
طباعة
تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الثلاثاء نظر محاكمة 520 متهما متورطين فى إحداث عنف وشغب، واقتحام منشآت عسكرية وشرطية وعامة إبان أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة، وفق محامو المتهمين خالد الكومى وعلاء توفيق ومحمد سمير الفرا.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة سوف تواصل مرافعة الدفاع عن المتهميبن فى 3 قضايا تتعلق بأعمال عنف بإقتحام متحف ومحكمة ملوى، وإقتحام وحرق محكمة بنى مزار شمال المحافظة، إبان أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة.

يذكر أن القضايا الثلاث تتعلق بأعمال عنف وإقتحام محكمة ملوى، والمتهم فيها 185 متهما من أنصار مرسى بينهم 17 متهما محبوسين على ذمة القضية، أما القضية الثانية الخاصة بإقتحام متحف ملوى والمتهم فيها 204 متهما بينهم22 متهما محبوسين على ذمة القضية.

أما القضية الثالثة تتعلق بحرق وإقتحام محكمة بنى مزار، إبان الأحداث والمتهم فيها 131 متهمًا بينهم 37 محبوسين على ذمة القضية.

وأحال النائب العام الراحل هشام بركات المتهمين إلى القضاء العسكرى، فى شهر مارس من العام الماضى، وشمل أمر الإحالة إن المتهمين أشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة وقضائية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة،والإنتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads