المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نصر» تناقش مع مسئولي البنك الدولي دعم الشباب بـ 400 مليون دولار

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 12:02 م
طباعة
استهلت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر لقاءاتها فى العاصمة الأمريكية واشنطن على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بعقد لقاء مع المديرين التنفيذين للبنك، لمناقشة التركيز على التنمية الاجتماعية في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي.

وأشارت نصر، حسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، إلي أن الحكومة المصرية تتبني برنامج إصلاح اقتصادي شامل، ولديها التزام قوى بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودي ومتوسطي الدخل خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا مثل الصعيد وشمال سيناء.

وشددت علي ضرورة أن تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي علي عدد من برامج التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الاجتماعي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، والذي سبق أن وفر له البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع تكافل وكرامة، من أجل التخفيف على الأسر الأكثر احتياجا، إضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي الذى سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار.

وناقشت نصر مع المديرين التنفيذين للبنك، الطلب المقدم من مصر للبنك، لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار.

وحضر الاجتماع من المديرين التنفيذين كل من كازهيكو كوجوشى عن اليابان، وميلانى روبنسون عن المملكة المتحدة، واندرية ليشن عن روسيا، وباتريزو بجانو عن كل من البرتغال وإيطاليا والبانيا ومالطا واليونان، ويانجمانج يانج عن الصين، وفرانسكويس جودتز عن النمسا والمجر وبلجيكا وسلوفاكيا ولوكسمبورج، وفرانك هيمشكيرك عن 24 بلد أوروبيا أبرزهم هولندا وبلغاريا وكرواتيا وأوكرانيا وقبرص وأرمينيا ومقدونيا، ومارتن بودر عن الدنمارك واستونيا وفلندا والنرويج والسويد، وكلوس هابى عن ألمانيا، وتركى المطيرى عن السعودية.

وعقب ذلك التقت سحر نصر مع هارتفيج شافر، نائب رئيس البنك الدولي للسياسات العامة والخدمات القطرية.

وأكدت نصر أن الحكومة المصرية أطلقت برنامجا اقتصاديا تنمويا خلال الفترة من (2014-2018) وهو برنامج شامل يعمل علي استقرار الاقتصاد الكلي ومراعاة الجوانب الاجتماعية بهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرة إلي أهمية التركيز علي برامج مشتركة تعمل علي تحسين مستوى معيشة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ومن جانبه أشاد نائب رئيس البنك، ببرنامج الحكومة الاقتصادي التنموي، مؤكدا دعم البنك الكامل لنجاح البرنامج، خصوصا للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن البرنامج يعد من أقوى البرامج فى منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم فى الارتفاع بمعدل النمو فى مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads