المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الشيحي»: بنات مصر بخير ونرفض أى إساءة لهن

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 02:46 م
محمد العطار
طباعة
قام الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة لجامعة حلوان وذلك ضمن جولاته التفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية بالجامعات المصرية مع بداية العام الجامعى 20162017.

وفى بداية الجولة شهد الوزير مراسم رفع العلم المصرى، ثم تفقد المعرض الطلابي الذي تضمن العديد من الأنشطة والمجالات الفنية لطلبة الكليات كالرسم، والنحت على الخشب، والطباعة، والجداريات، بالإضافة إلى نماذج لسيارات السباق التى قام طلاب كلية الهندسة بتصميمها وتنفيذها، وعمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية من تصميم طلبة قسم هندسة الطاقة، وسيارات ذاتية القيادة من تصميم طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، ونموذجًا لمشروع كوبرى مقاوم للزلازل من تصميم طلاب هندسة المطرية.

وطالب الوزير فى حواره مع طلبة هندسة حلوان بإعداد دراسة اقتصادية للروبوتات التى يقوموا بتصنيعها لتحويل أفكارهم إلى منتجات ليستفيد منها المجتمع، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بتنمية الإبداعات والابتكارات لدى الطلاب وتشجيعهم مما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

كما قام الدكتور الشيحى بتفقد معرض برامج التدريب الفندقى من أجل تشغيل الطلاب، والتعليم التبادلى لطلبة كلية السياحة والفنادق.

وشارك الوزير فى جولته الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عصام خميس مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات.

ومن ناحية أخرى افتتح الدكتور أشرف الشيحى فعاليات ورشة العمل التى أقيمت بمقر جامعة حلوان تحت عنوان "نحو تنمية مهارات خريجى مؤسسات التعليم العالي"، وطالب الوزير فى كلمته برفع مستوى الجودة المحلية للوصول للجودة العالمية بحيث تكون المؤسسات التى تمنح الاعتراف الدولى جزء من منظومتنا التعليمية.

وأكد "الشيحي" أن التعليم فى مصر ما زال بخير، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع المؤسسات والهيئات من أجل مصلحة الوطن.
وفى كلمته أشار الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان إلى أهمية هذه الورشة لتحقيق تنمية مهارات خريجى مؤسسات التعليم العالى، خاصة فى ظل التخصصات الفريدة والكليات المتميزة التى تنفرد بها الجامعة.

وأشار الدكتور رضا حجازى وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن القسم الأكبر من الدخل القومى لأى دولة يعتمد أساسا على الموارد البشرية فالعنصر البشرى من أهم العناصر التى تسهم فى تحقيق التنمية ولن يتأتى ذلك إلا بتوفير التعليم الجيد، مؤكدا أن هناك العديد من المتطلبات لتنمية مهارات الخريجين منها: الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التواصل لدى الطلاب، والتعرف على قضايا الوطن، والتمتع بمهارات بحثية جيدة، والتحلى بمعرفة شمولية واسعة، والقدرة على المبادرة واتخاذ القرار والاندماج فى المجتمع وقبول الآخر واحترامه.

واستعرضت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد عرضا تفصيليا (لتنمية مهارات الخريجين فى ضوء مهارات القرن 21)، موضحة أن هناك العديد من التحديات التى تواجه التعليم العالى منها: تعدد أنواع التعليم، والتطور فى أساليب التعليم، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية، والعولمة، وعدم موائمة مهارات الخريجين واحتياجات سوق العمل، وعدم الاهتمام بالتعليم الفنى.

شارك فى فعاليات الورشة لفيف من رؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، والأساتذة، والطلاب.

ومن جهة أخرى طالب أشرف الشيحى بضرورة استثمار براءات الاختراع بحيث يتم تصنيعها بالتعاون مع الشركات والمصانع وهو ما تنتهجه وزارة التعليم العالى حاليا بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى لتحويل براءات الاختراع إلى منتجات.. جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة حلوان.

وأعرب "الشيحي" عن سعادته بزيارة الجامعة وخاصة المستوى المتميز للطلاب والطالبات، مؤكدًا أن شباب مصر بخير وبناتها بخير ونحن فخورين بهن ونرفض تماما أى إساءة لهن بأى شكل من الأشكال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads