المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخطر 8 مدن ترتفع بها معدلات الجريمة والعنف حول العالم

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 04:33 م
المواطن
طباعة
أصبح الناس أكثر إحباطا واكتئابا بسبب عدم الاستقرار وانعدام الأمن في حياتهم، ففي الوقت الذي تشتهر فيه العديد من المدن حول العالم بمعالمها السياحية ومناظرها الطبيعية الخلابة وآثارها العريقة.

يشتهر البعض الآخر بارتفاع نسبة جرائم العنف والقتل والفساد وبالعصابات التى تسيطر عليها، الأمر الذي يجعل التعرض للقتل أو الخطف أو حتى السرقة في أفضل الظروف أمرا لا مفر منه عند التجوّل في المكان الخطأ بمثل تلك المدن.

اليك قائمة أخطر عشر مدن في العالم لعام 2016، فإذا اضطررت لزيارتها، فما عليك سوى الاحتراس والانتباه جيدا في كل مكان.

1- كابول، أفغانستان: تقع العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية أفغانستان الإسلامية كابول في القسم الشرقي للبلاد، وتضم أكثر من 3.4 ملايين نسمة. وقد دمرت الحرب الأهلية بين الـ 1992و1996 المدينة عن طريق قتل الآلاف من الأشخاص وإلحاق أضرار في البنية التحتية.

2- أكابولكو، المكسيك: من أشهر الأماكن شعبية وشهرة للسياحة في المكسيك وواحدة من المدن المفضلة للاستمتاع بالعطلات المترفة، عبر زيارة المواقع الجميلة مثل باباغايو بارك، شواطئ هورنيتوس، تاماريندو، هوندا، وأورنس.

3- ريو دي جانيرو، البرازيل: ريو دي جانيرو هي العاصمة، والمنطقة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل. والمدينة تجذب السياح من مختلف الجنسيات حول العالم لوجود معالم سياحية شهيرة فيها مثل تمثال المسيح المخلص العملاق، جبل سوجارلواف، والعديد من الأماكن الطبيعية الجميلة.

4- سان بيدرو سولا، هندوراس: تقع سان بيدرو سولا في الركن الشمالي الغربي من هندوراس، على البحر الكاريبي في جنوب بويرتو كورتيس. عاصمة كورتيس وثاني أكبر مدينة في البلاد، هي واحدة من أشرس الأماكن في العالم مع أعلى معدلات لجرائم القتل.
5- سيوداد خواريز، المكسيك: هي مدينة تابعة لبلدية خواريز في ولاية تشيهواهوا المكسيكية في ريو غراندي في جنوب إل باسو، تكساس. هي واحدة من أهم مدن تهريب المخدرات في العالم، حيث تزداد معدلات الجرائم كل عام بسبب فشل القوات الحكومية في الحد من هذه الجرائم العنيفة مثل القتل، والخطف والاغتصاب.

6- كاراكاس، فنزويلا: تقع كراكاس، أكبر مدينة في فنزويلا، في الجزء الشمالي من البلاد، حيث سيطرة الشرطة ووكالات إنفاذ القانون في المدينة شبه غائبة. وهي المدينة الأكثر شهرة في ارتفاع معدلات جرائم القتل في العالم.

7-بغداد، العراق: هي عاصمة جمهورية العراق، وثاني أكبر مدينة في العالم العربي، عدد سكانها أكثر من سبعة ملايين نسمة. وقد واجهت المدينة أسوأ أوقاتها تاريخيًا عند غزو القوات الأميركية لها بين 2003-2011.

8- كيب تاون، جنوب أفريقيا: تعتبر كيب تاون المنطقة الثانية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في جنوب افريقيا، وهي عاصمة مقاطعة ويسترن كيب. هذه العاصمة التشريعية هي واحدة من أكثر المدن المتعددة ثقافيًا في العالم ومقصدًا للمهاجرين والمغتربين.


كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads