المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح وحدة الحروق مجانية في المستشفى الأميري بطب الإسكندرية

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 04:55 م
طباعة
افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي اليوم "الثلاثاء"، وحدة الحروق بالمجان بالمستشفى الأميري الجامعي بكلية طب، حيث تم تجهيزها بأحدث الأجهزة لاستقبال جميع حالات الحروق من المحافظات الأربع وهي الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح.

وقال عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية السابق الدكتور إبراهيم مخلص، إن مرضى الحروق يعانون من صعوبات مادية ضخمة، فعلاج المريض يحتاج إلى فريق عمل كامل ومدرب للتعامل مع تلك الحالات بداية من طبيب التجميل وغيرها من التخصصات المختلفة تبعًا لحالة المريض، بالإضافة إلى طاقم تمريض متخصص على أعلى مستوى والأخصائيين الاجتماعيين.

وأضاف، أن خطة تطوير وحدة الحروق تستهدف تقديم خدمة أفضل للمريض طبقًا للمعايير الطبية الحديثة، مشيرا إلى أن خطة التطوير يتم تنفيذها على مراحل حرصًا على أن تظل الوحدة أبوابها مفتوحة أمام المرضى خلال فترة التطوير والتجديد نظرًا لمحورية دور الوحدة في خدمة مرضى الحروق في منطقة غرب الدلتا.

وأوضح أن المرحلة الأولى كان هدفها تطوير استقبال وحدة الحروق وقد تم الانتهاء منها، والمرحلة الثانية والرئيسية كانت تهدف إلى تطوير وتجديد وحدة الحروق (أ) والتي تتضمن وحدة عناية مركزة وقسم الرجال وقسم الحريم والصيدلية ويعتبر التجديد كليًا طبقًا للمعايير العالمية، كما تم توفير أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة المطلوبة بوحدة العناية المركزة.

وأضاف انه تم تجديد 3 غرف عمليات رئيسية للوحدة بالكامل، بالإضافة إلي تطوير وحدة التعقيم بجهاز تعقيم حديث وبسعة أكبر حرصًا على الحفاظ على المرضى من أي عدوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads