المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الجمعية المصرية للغاز يؤكد دعم شركة صينية لخطط الحكومة

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 05:15 م
طباعة
أكد المهندس خالد أبو بكر رئيس الجمعية المصرية للغاز، دعم وفد شركة باكين للمشروعات الصينية التي زارت مصر مؤخرا لخطط الحكومة المصرية وتوثيق التعاون لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر وإفريقيا، مشيرا إلى أن الزيارة تعد الاولى للشركة وتعتبر زيارة استطلاعية لاستكشاف فرص الاستثمار بمصر.

وأوضح أن الزيارة على مستوى عال جدا، مشيرا إلى أن الوفد ضم رئيس الشركة و عدد من رؤساء الشركات التابعة ما يعكس جديتهم في معرفة فرص الاستثمار المتاحة بمصر.

وأضاف أن الشركة تعتبر من اكبر الشركات المملوكة للدولة الصينية وتمتلك عددا من الشركات الكبرى تندرج تحت إدارتها و تعمل في مجال توزيع الغاز ومعالجة المياه و البتروكيماويات والأسمدة وإنتاج البروبولين واليوريا والمخلفات الصلبة وتوليد الطاقة منها وبناء المدن الصناعية الذكية، مشيرا إلى أن الشركة تنظر إلى أسواق العالم باهتمام فحاليا لديها استثمارات في سنغافورة وآسيا بشكل عام فضلا عن تواجدها في ألمانيا وهولندا.

وأشار إلى أن عودة الوفد لزيارة مصر مرة أخرى خلال أسابيع بصحبة بعض الخطط الواضحة وتحديد بعض مجالات الاستثمار التي سيكون لها قيمة مضافة.
 
وأوضح أن الوفد الصيني كان لديه رغبة قوية لزيارة مصر لمعرفة فرص الاستثمار بها وخاصة عقب دعوة دولة الصين مصر في اجتماعات مجموعه العشرين وحضور مصر الاجتماعات التحضيرية فبدأت خلال تلك الفترة الرغبة في زيارة مصر ومعرفة المشروعات المتاحة.

ولفت إلى أن الشركة وجدت أن فرص الاستثمار في مصر كبيرة جدا وواعدة وأن بيئة الاستثمار بدأت في التحسن ، مشيرا إلى انه تم عقد لقاء مع الجمعية المصرية للغاز وتعريفهم بجميع مشروعات الغاز المتاحة والمشروعات الاستثمارية التي من الممكن الدخول فيها.

كما لفت إلى أن هيئة الاستثمار عرضت عليهم أيضا جميع المشروعات الاستثمارية المتاحة ، مؤكدا أن لديهم رغبة قوية في التواجد بمصر في مشروعات طويلة الأمد وأنه يتم حاليا دراسة جميع المشروعات.

وأوضح أن لديهم الرغبة في الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع محور قناة السويس ، مشيرا إلى انه لم يكن لها أية استثمارات من قبل في إفريقيا ، لذلك يروا أن السوق المصري سوق كبير وواعد وأن مصر دولة محورية ستكون مركزا للتعامل بعد ذلك في دول كليبيا والسودان وسوريا بعد استقرارهم.

وعن معوقات الاستثمار التي وجدها الوفد الصيني ،أوضح رئيس الجمعية المصرية للغاز أن هناك بعض الملاحظات على قوانين الاستثمار وعدم استقرار سعر الدولار وبعض المعاملات المالية ولكن الصين تخطت مرحلة مشابه لذلك ويرون أن تلك تحديات مؤقته، وأن الأساس هو السوق مؤكدين على أنه سوق قوى به خبرات محلية تساهم في المشروعات فضلا عن وجود قاعدة عمالة ضخمة في مصر.

والتقي وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة محمد خضير، بمجموعة باكين للمشروعات، من كبرى المجموعات الصينية الحكومية، والتي تملك عددًا من الشركات المقيدة ببورصة هونج كونج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads