المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة غرفة الصناعات الغذائية لمبادرة «الشعب يأمر»

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 06:44 م
اسراء عامر
طباعة
أطلق الإعلامي عمرو أديب، مبادرة على الهواء تحت عنوان «الشعب يأمر» من أجل خفض الأسعار، تفاعلا مع معاناة الشعب المصري في الوقت الحالي من ارتفاع كبير في أسعار بعض السلع الأساسية وغيرها.

وطالب "أديب"، خلال تقديمه برنامجه "كل يوم"، على قناة "أون إي"، القيادة السياسية في الدولة والحكومة والتجار وكل منافذ بيع المنتجات وكذلك كل «الهايبرات» والأسواق على مستوى الجمهورية بتخفيض الأسعار 20% فقط لمدة 3 شهور.

وقد لاقت هذه المبادرة تفاعل من الشعب المصري على وسائل التواصل الاجتماعي، كما لاقت استجابة من بعض المنافذ، ونالت المبادرة إعجاب الكثير من الخبراء الاقتصاديين قائلين «مبادرة مبشرة بالخير مادامت في نفع المصريين».

وفي استجابة لمبادرة عمرو أديب، أعلنت غرفة الصناعات الغذائية عن تنازل بعض السلاسل التجارية عن ربحها بالمنتجات الأساسية المتمثلة في الزيت والسكر واللبن والجبن والمكرونة والدواجن، ومنتجات أخرى، لافتا أن المبادرة سيبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل وحتى نهاية العام الجاري فى جميع المحافظات، لتخفيف العبء عن المواطن المصرى.


ومن جانبه استجاب رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، لمبادرة "الشعب يأمر"، مؤكدا استعداد الغرفة للمشاركة في المبادرة، كما سيتم دعوة كافة مصانع ومحال بيع الملابس الجاهزة للمشاركة فى المبادرة.

كما عبر أحمد بدران، الخبير الاقتصادي، عن ترحيبه الشديد بالمبادرة، قائلًا: «سعدت جدًا بهذه المبادرة وأرى أنها مبشرة للخير كما نالت تلك المبادرة على استجابة الكثيرين حتى ان القوات المسلحة أمرت بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمصريين كما سيتم عمل دوريات على هذه المنافذ للتأكد من قيام المنافذ بيبع السلع بالأسعار المخفضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads