المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 07:59 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية وتموينية مكثفة لضبط الأسواق والخارجين عن القانون.

ففي محافظة أسيوط، قام المحافظ، المهندس ياسر الدسوقي بجولات تفقدية اليوم الثلاثاء، على الأسواق ومستودعات البوتاجاز، مؤكدا ضرورة تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في كافة المديريات والإدارات الخدمية على مستوى المحافظة، وأهمية إزالة كافة المعوقات في التعامل مع المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، قالت رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط، هويدا شافع، إن إدارة التموين قامت بتحرير30 قضية تموينية متنوعة ما بين إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات ونقص وزن وعدم انتظام سجل الدقيق وبيع بأزيد من السعر خلال حملات تموينية متنوعة، موضحة استمرار الحملات والمتابعة المستمرة للأسواق والمخابز ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وفي محافظة الغربية، صرح مدير الأمن، اللواء حسام خليفة، بأنه في إطار ضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام، شنت المديرية حملة أمنية مكبرة اليوم الثلاثاء، أسفرت عن ضبط 190 هاربا من أحكام جنائية، وحبس وغرامات ضبط 8 مسجلين خطر، و7 أسلحة نارية متنوعة، كما تم ضبط 4 قضايا تعاطي واتجار مواد مخدرة، بالإضافة إلى ضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة 12 دراجة نارية بدون لوحات 5 مشتبه فيهم جنائيا 1290مخالفة مرورية متنوعة، كما تمكن ضباط مباحث المحلة، من ضبط عاطل مسجل شقي خطر، وبحوزته 18 قطعة سلاح أبيض بقصد الإتجار.

وقد تلقى مدير أمن الغربية، اللواء حسام خليفة، إخطارا بضبط المتهم "إبراهيم.م.ع.ب"، 25 سنة عاطل، مسجل شقي خطر، وبحوزته 18 قطعة سلاح أبيض، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم تحرير محضر وباشرت النيابة التحقيق.

وفي محافظة شمال سيناء، قامت القوات الأمنية بإزالة 33 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية و234 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.
وأعلن مصدر أمني أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق حيث تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط عدد (33) مخالفة متنوعة، منها مخالفات إزالة إدارية فورية، مخالفات إعلانات تم رفعها، مخالفات أخرى تم رفعها، ومحاضر باعة جائلين وإشغال طريق.
ومن جهة أخرى، في مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار لعدم الاحتفاظ بالفواتير، ولسلع منتهية الصلاحية.
وفي مجال جهود إدارة المرور، أسفرت الحملات عن ضبط عدد 234 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة المنيا، شنت الأجهزة الأمنية اليوم /الثلاثاء/ حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط 4 متهمين لتورطهم في قضايا جنائيه و8 قطع سلاح و56 قضيه تموينيه متنوعه وتحرير (1253) مخالفة مرورية وتنفيذ 825 حكما قضائيا.

وأكد اللواء مدير أمن المنيا، فيصل دويدار، تكثيف الحملات الأمنية، لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة وإعادة فرض الشرعية وسيادة القانون والتي يشارك فيها ضباط التموين والمرافق والمرور، والأموال العامة، والمباحث الجنائية وتمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين لتورطهم في قضايا جنائيه شروع في قتل، وتزوير، ومخدرات، وحيازة سلاح بدون ترخيص.
وتمكنت الحملة من ضبط 8 قطع سلاح ناري غير مرخصة، عبارة عن 4 بندقية خرطوش محلية الصنع ومتعددة الطلقات، و4 فرد محلي الصنع، و3 طلقات متنوعة بحوزة 8 متهمين، كما تم ضبط 5 قطع سلاح أبيض وتم التحفظ على المضبوطات، كما تم ضبط "أحمد.ف.م" 37 سنة،عاطل، وبحوزته 3 طرب من مخدر الحشيش، تزن نحو 300 جرام، بقصد الإتجار، وضبط "ت.ع.ع" فلاح 54 سنة مقيم قرية طنبدى مركز مغاغة وبحوزته لفافة ورقية كبيرة الحجم تحوي كمية من نبات البانجو المخدر تزن نحو 2 كيلو بقصد الإتجار.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية، تم ضبط 56 قضيه متنوعه شملت قضايا عدم إعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية وإدارة محلات بدون ترخيص و تجميع خبز بلدي وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم التزام بمواعيد التشغيل ونظافة أدوات العجين وعدم مزاولة نشاط تمويني، كما تم تنفيذ 825 حكما قضائيا منهم 149حبس مستأنف، و198 غرامات جزئية، و23 غرامات مستأنفة، و41 مخالفات.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الحملة اﻷمنية اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابي مكون من شقيقين أحدهما محامي واﻵخر فني تبريد وتكييف بشبين الكوم تخصص في الهجرة غير المشروعة.

وكانت معلومات وردت لمدير الأمن، اللواء خالد أبو الفتوح، تفيد قيام شقيقان بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في الهجرة غير الشرعية والنصب والاحتيال على راغبي السفر من أبناء المحافظة، وبتقنين اﻹجراءات تم ضبطهما بمحل إقامتهما وبحوزة اﻷول 7 إيصالات أمانة منهم 5 إيصالات موقع عليها من مواطنين على بياض وسلاح أبيض وبحوزة الثاني 5 إيصالات موقع عليها من مواطنين وسلاح أبيض وأكدت تحريات مباحث اﻷموال العامة أن تلك اﻹيصالات الخاصة بالمواطنين للضغط عليهم للحصول على مبالغ مالية منهم مقابل سفرهم للخارج بطرق غير شرعية.

وقال مصدر أمني بالمديرية إن الحملة تمكنت أيضا من ضبط 37 هاربا من أحكام قضائية مختلفة والمدعو "إ.ز.ع.ز" - 19 عاما - بدون عمل" وبحوزته كمية من جوهر الهيروين المخدر بقصد التعاطي و27 مخالفة إشغال طريق وإزالة 99 مخالفة تعد على اﻷراضي الزراعية والري و15 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي.

وأضاف المصدر، أن الحملة التموينية أسفرت عن تحرير 33 مخالفة عدم اﻹعلان عن اﻷسعار في المحلات التجارية المختلفة وعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل في المستودعات والمخابز، مشيرا إلى أن الحملة المرورية تمكنت من ضبط 41 دراجة نارية و4 سيارات و11 مركبة توك توك بدون لوحات معدنية و174 حالة انتظار خاطئ تم رفعها بالونش و27 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة فضلا عن تحرير 1013 مخالفة على نموذج 125 مرور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads