المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب ومحافظ أسوان يتفقدا محطة بلانة للصرف الصحي

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 02:27 ص
طباعة
تفقد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء سيد العشري، ومحافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بلانة بمركز نصر النوبة، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي ومستوى الأداء وسير العمل بها.

وأكد اللواء يد العشري، أن تنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية سيقضي على مشكلة معالجة الصرف الصحي بالقرية، حيث كلف مسئولي شركة المقاولون العرب بإعداد دارسة متكاملة - خلال 15 يوما - لإنشاء محطة للمعالجة الثلاثية كحل دائم يعتمد على إجراء معالجة ثلاثية لكافة كميات مياه الصرف الصحي بالمحطة وتصريفها من خلال خط طرد بطول 8 كم إلى مخر السيل جنوب المحطة ومنه إلى النيل مباشرة.

وأوضح محافظ أسوان أنه سيتم عرض إنشاء المحطة الجديدة على مجلس الوزراء ووزارة التخطيط لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ ذلك المشروع في أقرب وقت ممكن.

ولفت اللواء العشري، إلى أن مواجهة مشكلة ارتفاع المنسوب في كميات المياه المخزنة بمحطة المعالجة ببلانة يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية والالتزام باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية التي تضمن السيطرة على تلك الكميات واستغلالها في زراعة الغابات الشجرية المخصصة لها، بما يساهم في الحد من مشكلة تكرار تسريب مياه المعالجة إلى الزراعات المجاورة وترعة النقرة وغيرها من محطات مياه الشرب بقرى بلانة.

ووجه العشري بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة المستمرة من قبل المحافظة والهيئة القومية على تنفيذ تلك الإجراءات التأمينية ومتابعة سير العمل بشكل متواصل لضمان تأدية المحطة لدورها بالشكل المطلوب، مشددا على ضرورة العمل على على تقوية جسور الأحواض التخزينية بالمحطة بهدف مواجهة الزيادة في منسوب مياه المعالجة المخزنة.

شارك في الجولة مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركتي المقاولون العرب ومياه الشرب والصرف الصحي، علاوة على رئيس مدينة مركز ومدينة نصر النوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads