المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأجندة الإخبارية ليوم الخميس الموافق 5 مايو 2016

الخميس 05/مايو/2016 - 03:58 م
أمير تاكى
طباعة
القاهرة.. يلتقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، غدا، السيد جاكوب زوما رئيس دولة جنوب أفريقيا وذلك ضمن برنامج زيارته لجنوب أفريقيا.
القاهرة.. تنطلق، غدا، فعاليات معرض مكانك 4 لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بقاعة الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.
القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، في العاشرة من صباح غد، محاكمة 379 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث فض اعتصام النهضة .
القاهرة.. تختتم، غدا، أعمال المؤتمر الدولى الذى اطلقته منظمة المرأة العربية تحت عنوان اللاجئات والنازحات فى المنطقة العربية.. الواقع والمستقبل ، والمقام بفندق سميراميس انتركونتننتال بالقاهرة .
القاهرة.. تبدأ غدا الخميس أعمال اللجان التحضيرية لمؤسسة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعى، للتحضير لفاعليات مؤتمرها الأول بالقاهرة للإعلان عن خطة تنفيذ مشروعاتها الاقتصادية والاستثمارية الكبرى فى مصر، وذلك يوم 18 من مايو الجارى، بحضور عدد كبير من المستثمرين الأوربيين والعرب والمصريين بفندق سميرامس الساعة 12 بقاعة كليوباترا..وجاء اختيار مجموعته الاقتصادية السوق المصري للاستثمار جاء لتميز مناخ مصر الأمن والاستقرار في ظل حرص الحكومة المصرية ومجلس النواب على دعم الاستثمار والمستثمرين للنهوض بالاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل.

القاهرة.. تنظم وزارة الآثار، غدا، مؤتمراً علمياً بمناسبة مرور 125 عاما على اكتشاف مقبرة كهنة وكاهنات الإله آمون بمنطقة باب الجاسوس بالدير البحري، وذلك بمقر الوزارة.
القاهرة.. تنظم نقابة الصيادلة، غدا، المؤتمر العربى الإفريقى للدواء، وذلك على هامش احتفال النقابة باليوبيل الماسى لتأسيسها ويوم الصيدلى المصرى، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى. الخارجة.. بدء موسم الحصاد بمنطقة الفرافرة الجديدة التى تحتضن مشروع الـ1,5 مليون فدان بمساحات وصلت الى 7000 فدان من القمح و500 فدان من الشعير بالإضافة إلى 2500 فدان من الخضروات.
القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في الثالثة من عصر غد، مؤتمراً طبياً وصحفياً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للربو الشعبي. الأقصر.. يقيم قصر ثقافة الأقصر، مساء غد، أمسية للشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، يلقي خلالها العديد من القصائد التي كتبها على مدى عقود.
القاهرة.. تحيي الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، في الثامنة من مساء غد، حفلا فنيا، وذلك على المسرح الكبير.
الإسكندرية.. تستضيف ديوانية الشعر العربي بمكتبة الإسكندرية، في الثالثة من عصر غد، الشاعرة السودانية روضة الحاج، وذلك بالمسرح الكبير بالمكتبة.
القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، فى الخامسة من مساء غد، سيمينار عن فن السيناريو، ضمن مشروع جسور الذي يطلقه المجلس لتنمية مهارات شباب المبدعين في كافة المجالات وإيجاد نقاط تواصل معهم.
القاهرة.. يستضيف المسرح العائم بالمنيل، غدا، عرضا مسرحيا بعنوان تقاسيم يقدمه فرقة المسرح الحر،وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربى الدورة ال 14 .
القاهرة ..تنظم كلية العلوم بجامعة القاهرة، صباح غد، ملتقي التوظيف السادس لشباب الخريجين، وذلك أمام المبنى الرئيسي للكلية.
الاسكندرية ..تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ممثلة في اللجنة الوطنية لعلوم الكائنات الدقيقة، غدا، ندوة علمية حول المعالجة الحيوية وذلك بمقر المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية.
الاسكندرية.. ينظم المعهد السويدى بالإسكندرية، غدا، ندوة بعنوان السينما المصرية المستقلة المرأة بكاميرا المرأة ، يستضيف خلالها ثلاث مخرجات لأفلام مختلفة للحديث عن السينما المستقلة .
القاهرة.. يفتح، غدا، باب التسجيل للمواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى، على أن ينتهى التسجيل يوم 26 مايو الجارى.
المنيا.. يفتتح الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، غدا، فعاليات المؤتمر السنوى الخامس الذى ينظمه مركز الكبد بجامعة المنيا، بمشاركة 50 عالماً وجراحا فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى.
القاهرة.. يحيي الفنان وحيد ممدوح، في الثامنة من مساء غد، حفلا موسيقيا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.
القاهرة.. تحيى فريقة فرسان الشرق للتراث، في الثامنة من مساء غد، عرضا فنيا بعنوان الوالي ، وذلك على مسرح الجمهورية.
القاهرة.. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة من مساء غد، حفل ريسيتال ثنائي بيانون، تحييه أماني منير وأمنيه عزالدين.
الإسكندرية.. تحيي فرقة عبدالحليم نويره للموسيقى العربية، في الثامنة من مساء غد، حفلا فنيا بمشاركة الفنانين مدحت صالح وعمرو سليم، وذلك على مسرح سيد درويش أوبرا إسكندرية .
القاهرة.. تستضيف ساقية الصاوى بالزمالك، في الثامنة من مساء غد، حفلا فنيا تحييه فرقة مسار إجبارى ، وذلك على قاعة مسرح النهر بالساقية.
القاهرة.. يستضيف مسرح الساقية للعرائس، في الثامنة والنصف من مساء غد، حفلا فنيا بعنوان أم كلثوم تعود من جديد ، وذلك على قاعة مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك. القاهرة ..
يفتتح بجاليرى المسار بالزمالك ، في السابعة من مساء غد، معرض عودة الروح للفنان التشكيلي صلاح عناني.
المنصورة.. يشهد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، في العاشرة والنصف من صباح غد، بياناً عملياً عن كيفية مواجهة والتصدي للأزمات، وذلك بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بمدينة طلخا.
المنصورة..ينظم فرع كلية التربية النوعية بمدينة ميت غمر، فى العاشرة والنصف من صباح غد، إحتفالية بمناسبة ختام الأنشطة للعام الجامعي الحالي، وذلك بمسرح الكلية.
المنصورة.. تبدأ، في الثامنة من صباح غد، امتحانات طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية / كما تختتم امتحانات تلاميذ الصفين الثاني والثالث بالمدارس الابتدائية وذلك في نهاية العام الدراسي الحالي بالدقهلية.
المنصورة..يستضيف قصر ثقافة مدينة منية النصر، في الخامسة من مساء غد، معرضا للفن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads