المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيل عصابي في الإسكندرية تخصص في تهجير الشباب

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 12:26 م
وكالات
طباعة
ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، القبض على 6 أشخاص؛ لقيامهم بتجميع الشباب من راغبي السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها.

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنتزه قد تمكنوا بالتنسيق مع ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية وهم كل من "ع.أ" 40 عاما، "شهرته عيد الدرس" صياد، مقيم مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، المطلوب ضبطه في القضية جنايات الجمرك "نصب"، و"ف. م" 43 عاما، "شهرته فهيم الأزلي" صياد، مقيم مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، و"ش. ح" 40 عاما، فني ديكور، و"ح. ع" 35 عاما "سوداني الجنسية" وبحوزته مبلغ 300 دولار أمريكي، ومبلغ 220 جنيها، وهاتفي محمول يستخدمهما فى التواصل مع عملائه.

كما تم ضبط المدعو"ع. س" 39 عاما، حارس عقار، مقيم دائرة القسم السابق اتهامه في عدد 21 قضية "مخدرات، سلاح، نشل، خطف" آخرهم القضية جنايات قسم شرطة أول المنصورة بأمن الدقهلية "مخدرات"، و"ش. س" 31 عاما، طباخ، مقيم مركز أدكو بمحافظة البحيرة.

وكشفت التحريات قيام المتهمين السابق ذكرهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات والدول الأفريقية راغبي السفر للعمل بدولتي إيطاليا واليونان، وتهجيرهم بطريقة غير شرعية، عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب والمملوكة للمتحري عنهما الأول والثاني.

وأكدت التحريات أن المتهمين يقومون بتسفير الشباب نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها منهم تتراوح ما بين 25 ألفا إلى 40 ألف جنيه من كل شخص وشرائهم عدد أربع وحدات سكنية بمنطقة خالد بن الوليد لاستخدامها في إيواء وتسكين الشباب راغبي السفر "هجرة غير شرعية".

وبمداهمة الشقق السكنية المشار إليها، تم ضبط المتهمين وعثر بداخلهم على جهاز خاص بتوجيه ومعرفة إحداثيات السفن والاتجاهات عن طريق القمر الصناعي، وجهاز استقبال وإرسال إشارات خاص بالسفن البحرية وجهاز خاص بمعرفة حالة الطقس أثناء سير الرحلة.

وبتطوير مناقشة وفحص المتهمين المضبوطين، قرروا بأن المتحري عنه الرابع في طريقه لمدينة الإسكندرية ومعه مجموعة من الأشخاص الأفارقة لإيوائهم بالوحدات السكنية سالفة الذكر تمهيدا لتسفيرهم خارج البلاد بطريقة غير مشروعة، وتم ضبط المتحري عنه الرابع حال استقلاله سيارة وبصحبته 4 أشخاص يحملون الجنسية السودانية.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين، أقروا في التحقيقات بارتكابهم الواقعة، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة أول المنتزه، ويجرى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads