المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعليم» تطلق مسابقة «شركاء في التعليم -المعلمون المبدعون 2016»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 12:27 م
وكالات
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق مسابقة سنوية محلية بعنوان "شركاء في التعليم - المعلمون المبدعون 2016"، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء- أنه في إطار اهتمام الوزارة باستخدام التكنولوجيا ودمجها في عمليتى التعليم والتعلم، ونظرًا لدورها المهم في عمليات تطوير التعليم، فقد بادرت الوزارة بالتعاون مع مايكروسوفت بإطلاق مسابقة سنوية محلية بعنوان "شركاء في التعليم - المعلمون المبدعون 2016".

وقال رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة محسن عبد العزيز إن المسابقة يشارك فيها المعلمون بإنتاج دروس إلكترونية تتضمن فكرهم وإبداعهم التربوي، لتمثيل مصر على المستوى الإقليمي "الشرق الأوسط وإفريقيا"، بهدف إحراز مراكز على المستوى العالمي للمسابقة.

وأوضح عبد العزيز أن الوزارة كانت أطلقت فعاليات المسابقة محليًا نهاية الشهر الماضي، وسيتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر القادم؛ لتسمح للفائزين بإعداد فريق يمثل مصر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتم رفع الأعمال الفائزة على الموقع الخاص بالمسابقة ليتم تحكيمه عن طريق محكمين دوليين، تمهيدًا لتمثيل مصر في المنتدى العالمي للمعلمين المبدعين.

وأضاف أنه يتم تقييم الأعمال المتقدمة للمسابقة على مرحلتين، الأولى تكنولوجيًا وتتم تحت إشراف فريق مايكروسوفت وأعضاء من قسم المشروعات بالتطوير التكنولوجي بالوزارة، والثانية تربويًا وتتم بمعرفة مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة، ويتم إعلان النتائج، وتكريم الفائزين خلال المنتدى المحلى الذي تقيمه الوزارة سنويًا بالتعاون مع مايكروسوفت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads