المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: أطالب بمنظمة عربية لرفع دعاوي على أمريكا

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 01:45 م
نوران اللمعي
طباعة
دعا خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، إلى إنشاء منظمة عربية إفريقية لرفع قضايا على الولايات المتحدة الأمريكية، لتعويض كافة المتضررين من التدخل العسكري الأمريكي في المنطقة العربية، وفي كثير من الدول مثل العراق واليمن وغيرها.

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات خاصة لـ«المواطن»: «موضوع «الجاستا» هييجي على دماغ أمريكا، فأمريكا تسببت في خلق الكثير من النزاعات في الوطن العربى وتدمير دول من أكبر الدول العربية كالعراق، فنحن نطالب الأسر العربية برفع دعاوى تعويض ضد العدوان الأمريكي على بلادها، ورفع دعاوى من كل متضرر من التدخل الأمريكي السافر في الوطن العربي».

وأكد عضو مجلس النواب: «قيام الكونجرس الأمريكي بإصدار قانون الجاستا ضد السعودية، هو ضد مصر أولا، فمصلحتنا واحدة ولن نسمح لأحد إلحاق الضرر بأحدى الدول العربية دون تدخل».

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه«يجب تغيير الاستراتيجية المسالمة مع أمريكا، فاذا طالبو بشئ فلنا أن نطالب بمثله ونصعد مطالبنا إلى رفع قضايا دولية والمطالبة بحقوقنا وطلب تعويضات كبيرة تتناسب مع حجم الضرر الذى ألحقته أمريكا بالوطن العربي، وسنكون أكثر دعاوى على مستوى العالم».

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، أكد خلال كلمته بالاجتماع المصري السوداني المشترك، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية خط أحمر، ولن نسمح بتجاوزه أو المساس به.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads