المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانون في قفص الاتهام .. حكم غيابي على المطربة «بوسي».. «أحمد فهمي» متهم بالنصب والاحتيال.. والتزوير في أوراق رسمية من نصيب «هياتم وتامر وهيثم»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 02:53 م
سامح حسن و منار ابراهيم
طباعة
تورط الكثير من نجوم الفن في العديد من القضايا، منها قضايا سياسية وقضايا تتعلق بالآداب العامة، وتظل هذه النوعية من القضايا نقطة سوداء في حياتهم تطاردهم كلما تورطت فنانة أخرى في قضية مماثلة، ليستعيد الجمهور كل القضايا المنسية من جديد.

ويرصد لكم «المواطن» بعض من نجوم الفن الذي تورطوا في دخول السجن:

بوسي

أصدرت محكمة جنح الهرم، حكمًا غيابيًا بالحبس لمدة 6 سنوات على المطربة الشعبية بوسي، وغرامة مالية قدرها 11 ألف جنيه، بتهمة تحرير شيكات بدون رصيد، بمبلغ مالي قدره مليون وسبعمائة ألف جنيه.

جاء ذلك بعدما أقام المحامي تامر أبو سريع، الوكيل عن المدعي بالحق المدني وليد محمد عاشور، دعوى قضائية، اتهم فيها الفنانة بوسي، بتحرير شيكات دون رصيد لصالح موكله، وأشار «أبو سريع» في دعواه إلى أنه طلب من «بوسي» رد المبلغ المالي بشكل ودي، ولكنها رفضت السداد، مما اضطره إلى تحرير دعوى قضائية عليها.

دينا الشربيني

قُبض عليها عام 2013، وقضت في السجن عامًا كاملًا، وتم تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، بتهمة تعاطي المواد المخدرة، حيث وجد بمنزلها 30 جرامًا من «الكوكايين»، وبندقية آلية، ومبلغ مالي قدره 26 ألف جنيه، وبعد خروج «دينا» من السجن، منحها نقيب الممثلين، أشرف ذكي، تصريحًا مؤقتًا للعودة للتمثيل بعد أن مُنعت منه، وهو ما تم بالفعل.


صافيناز

ألقي القبض على الراقصة صافيناز، بتهمة إهانة العلم المصري، بعدما قدمت استعراضًا في العين السخنة، ارتدت فيه بدلة رقص على هيئة العلم المصري، وتم ضبطها وإحضارها من منزلها بالدقي مرتدية النقاب، لتختفي عن كاميرات المصورين، وتم إخلاء سبيلها بعدما دفعت غرامة 20 ألف جنيه.

وفاء مكي

دخلت الفنانة وفاء مكي، السجن عام 2001، بعد اتهامها بتعذيب الخادمتين الشقيقتين هنادي ومروة أحمد فكري، بطريقة وحشية قاسية، تضمنت «كي» إحداهن بالنار في مناطق حساسة بجسدها بعد حبسها بمرحاض شقة «مكي»، وقد أثارت هذه القضية وقتها جدلًا كبيرًا، وتمت معاقبة «وفاء» بالسجن لمدة 10 سنوات مع الأشغال الشاقة.

أحمد فهمي

يعد الفنان أحمد فهمي، واحدًا من الفنانين، الذين دخلوا السجن، بتهمة النصب والاحتيال، حيث تورط في تحويل مبلغ 800 ألف جنيه، من عملاء إحدى البنوك إلى حسابه المالي الخاص، وقضى «فهمي» في السجن عدة أيام، حتى ثبتت براءته، وتم التأكد أن موظف البنك هو من قام بتحويل الأموال إلى حساب «أحمد» دون علمه.

هياتم

ظلت الفنانة هياتم لفترة طويلة، هاربة من الظهور على الساحة الفنية، بسبب تزويرها في أوراق رسمية في تاريخ ميلادها، حتى يكون سنها أصغر مما هو عليه 11 عامًا، فضلًا عن تزويرها في حالتها الاجتماعية على أنها «آنسة»، إلا أنه تم القبض عليها، وسُجنت عدة أسابيع، حتى تم إخلاء سبيلها، وتغريمها 500 جنيه.

عايدة رياض

دخلت الفنانة عايدة رياض، السجن، في قضية دعارة وقضت 3 شهور بسجن القناطر على ذمة القضية، حتى أثبتت التحقيقات براءتها.

تامر حسني وهيثم شاكر

ألقت الشرطة القبض على كل من الفنان تامر حسني والفنان هيثم شاكر، وحكم عليهما بالحبس لمدة سنة لكل منهما، بتهمة تزوير أوراق الخدمة العسكرية، من أجل الحصول على إعفاء من الجيش، وبعدها بأسبوع تم القبض على الملحن خالد عز ومهندس الصوت هاني محروس، وهو الأخ الأصغر للمنتج نصر محروس، للسبب ذاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads