المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. المحافظون يضعون أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 03:15 م
طباعة
تعيش مصر في مثل هذا التوقيت من كل عام على وقع احتفالات نصر السادس من أكتوبر، حيث تشهد جميع محافظات مصر احتفالات على المستويين الشعبي والرسمي، حيث يقوم المحافظون بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول، إحياءً لذكرى آلاف الشعداء الذين قضوا نحبهم في تلك الملحمة المجيدة.
القليوبية
شهد اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم محافظ القليوبية إحتفالية جامعة بنها والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع محافظة القليوبية،ومركز النيل للإعلام، في إطار إحتفالات المحافظة بالذكري 43 لحرب اكتوبر المجيدة.
وشهدت الاحتفالية التى تمت بحضور اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية واللواء مجدى عبد العال مدير الامن واللواء رامى صفوت المستشار العسكرى للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام لامحافظة وعدد من رؤساء الجامعة السابقين من بينهم الدمتور على شمس الدين والدكتور صفوت زهران وعددا من نواب البرلمان، وشهدت الاحتفالية كلمة لامحافظ اشاد فيها بشهداء الوطن وعرضا لفيلم تسجيلى حول انتصارات اكتوبر المجيدة.
وبدأ الإحتفال بإستقبال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها المحافظ بإدارة الجامعة ثم توجها الي قاعة المؤتمرات الكبري بكلية التجارة لتبدأ أولي فقرات الحفل بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم وألقى رئيس جامعة بنها كلمة بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة وما سطره شهدائنا الأبرار من تضحيات ليعيش المصري في عزة وكرامه، كما رحب بالحضور من عمداء الكليات ورؤساء الجامعة السابقين والطلاب وأهالي الشهداء والمصابين.
وألقي المحافظ كلمة استهلاها بتوجيه التحية لشهداء الوطن، والوقوف دقيقة حدادا على ارواح شهداء الوطن الذى قدموا دمائهم فداء لمصر،مضيفا أن هذه الإحتفالية هى تعبير عن قيمة عظيمة للوفاء والعطاء الذي يمنح الأجيال القادمة القدوة والمثل الأعلى عن تضحيات الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن فى ملحمة عظيمة من الفداء سطرها جيشنا الأبي فى حرب أكتوبر 73.
وأشار المحافظ إلى الوقفة البطولية للقوات المسلحة وانحيازها إلى جانب الشعب المصري فى لحظة تاريخية فارقة ومواقف بطولية لحماية مكتسبات الشعب المصري وأمنه وحدوده.
وخلال الاحتفال تم عرض فيلم وثائقي يظهر انجازات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر وعبور خط بارليف وإسترداد أرضنا الغالية بسيناء وإختتم المحافظ الإحتفال بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

الإسماعيلية
شهد اللواء يس طاهر، محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والاستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، ونواب رئيس الجامعة ولفيف من عمداء الكليات والأساتذة والطلاب الاحتفالية الكبيرة التى نظمتها الجامعة بمناسبة الاحتفال بأعياد أكتوبر والتى احياها فريق الجامعة للكورال والموسيقى "اوركسترا الحلم" بقيادة الدكتور الفنان أحمد محمود عبد الوهاب والدكتورة بسمة محمود إبراهيم.
وفى حضور الفنان ايمان البحر درويش قدمت الفرقة برنامج الاحتفالية والذى شمل تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية والاغانى الوطنية الشهيرة.

بني سويف
وجًه المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، التهنئة لمواطني المحافظة وقياداتها العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة، والتي ستظل رمزًا وعنوانًا للعزة والكرامة، وباعثًا على الفخر، وشاهدًا على عظمة قواتنا المسلحة، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على مصر المزيد من الانتصارات لمواصلة مسيرة العطاء والتنمية، مؤكدًا على الدور العظيم والتضحيات التي بذلها شهداء القوات المسلحة في إعلاء شأن الوطن ورفع رايته والذود عنه.
وأشار المحافظ إلى دور القوات المسلحة في دعم ومساندة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وإسهاماتها في مختلف محاور التنمية الشاملة وخدمة المواطن السويفي، لافتًا إلى العديد من المشروعات القومية والخدمية التي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أرض بني سويف في كافة القطاعات من الصحة والتعليم والطرق والتموين.
وأضاف "حبيب" أننا نستلهم روح انتصارات أكتوبر في البناء والتنمية والعبور نحو غد أفضل، وهو ما تمثل في أن الاحتفال بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا سوف يكون بشكل مميز هذا العام وذلك من خلال افتتاحات بعض المشروعات في المرافق والقطاعات الخدمية في التعليم والصحة والطرق والتي ستنعكس على كافة جوانب حياة المواطن بالإيجاب.
القليوبية
قام اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية يرافقه اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكار بميدان المحطة بمدينة بنها، بحضور اللواء رامي صفوت المستشار العسكري للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العامللمحافظة والعميد عصام الغزالي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وعددًا من قيادات محافظة القليوبية.
كما شهد المراسم، طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعادل عطية مدير التعليم العام والدكتور أشرف فرج مدير الشئون التنفيذية والصادق السيد مدير التعليم الفني وسامى صالح وعلى أمام نواب رئيس مديرية بنها وتامر القلا مدير إدارة الأمن الإداري بتعليم القليوبية وعددًا من التنفيذيين، وعقب ذلك توجه المحافظ ومدير الأمن لحضور احتفالات جامعة بنها بانتصارات اكتوبر المجيدة.
كانت إدارة التعليم الفني بمديرية التعليم بالقليوبية قد قامت بتجميل مبنى النصب التذكاري تزامنًا مع الاحتفالات.

شنلب سيناء
وضع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إكليلا من الزهور علي قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء بمدينة العريش، في إطار احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر.
وأشاد المحافظ بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية علي جهودهم لإعادة الاستقرار والأمان إلى المحافظة، وعجلة التنمية بمحافظة شمال سيناء لن تتوقف.
وطالب المحافظ جميع أبناء شمال سيناء بالتكاتف والتعاون للحفاظ علي تلك البقعة الغالية من أرض مصر والعبور نحو التنمية والعبور إلى المستقبل.
وأعلن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، في تصريحات صحفية، أن من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

وأضاف أنه سوف يتم افتتاح ثلاثة ملاعب نجيل صناعي خماسية وكذلك مركز علاج طبيعي في مدينة العريش، أما في وسط سيناء فسوف يتم افتتاح 35 منزلا بدويا في قريتى "الحمة وقرية" التابعتين لمركز الحسنة.

وتابع، في مدينة بئر العبد سوف يتم افتتاح مدرسة الدراويش الابتدائية وكذلك السوق التجارية، وأوضح أن المحافظة بصدد الانتهاء من محطتي تحلية مياه غرب العريش، وإنشاء ثلاثة مستشفيات مركزية في مدن رفح وبئر العبد ونخل.

الشرقية
قام اللواء خالد يحيي محافظ الشرقية واللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية بوضع أكليل من الورد بالنصب التذكارى على قبر الجندى المجهول بمدينة الزقازيق، وذلك فى إطار احتفالات محافظة الشرقية بأعياد نصر أكتوبر العظيم للعام 43، ووفاءً من الجيل الحالى لشهداء مصر فى معركة الكرامة.
وقد حضر جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ووكلاء وزارة الهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة مراسم الاحتفال

الغربية
وضع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، إكليلًا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء حرب أكتوبر 1973، يرافقه اللواء حسام خليفة مساعد الوزير ومدير أمن الغربية، واللواء السيد السعيد سكرتير عام المحافظة، والعميد أحمد يحي المستشار العسكري، محمد إسماعيل وكيل وزاره الشباب والرياضة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية للمحافظة، حيث قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد والسلام الجمهوري بالنصب التذكاري بمنطقة إستاد طنطا.

وقال المحافظ إن انتصارات أكتوبر ستظل مصدر إلهام خلال مسيرة التنمية والعطاء ومثلا حيا للتضحية من أجل رفعة الوطن، مؤكدًا أن ما تخوضه مصر فى حربها على الإرهاب لا يقل في أهميته عن العبور المجيد وأن معركة التنمية هى امتداد لمعركة الكرامة التى خاضها أبناء مصر الشرفاء.

وأضاف صقر أن الدولة بكافة مؤسستها تقدر الدور التنموي للقوات المسلحة بمشاركتها الحيوية في مختلف القطاعات.
جدير بالذكر بأن محافظة الغربية ألغى كافة الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة، وذلك حدادًا على ضحايا حادث رشيد.

بني سويف
شهد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، واللواء محمد الخليصى، مدير الأمن، والمستشار العسكرى، وعدد من القيادات العسكرية بالمحافظة، والنائب عبد الرحمن برعي، والنائب عاطف عبد الجواد، احتفال السادس من أكتوبر بوضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول بحديقة الخالدين بوسط مدينة بنى سويف.
وشهد المحافظ عرضا عسكريا وموسيقى عسكرية عقب وضع أكاليل الزهور احتفالا بنصر السادس من أكتوبر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads