المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: أمن «التربية والتعليم» يديرها أحسن من الوزير

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 03:33 م
نوران اللمعي
طباعة

قال أحمد الجزار، عضو مجلس النواب، إن عدد من النواب ينتوي التقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإقالة الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم، مؤكدا على ضرورة محاكمته قضائيا بتهمة «تدمير المنظومة التعليمية».

وأضاف «الجزار» في تصريحات خاصة لـموقع «المواطن»: «أنا شايف أن الرجل دا فاشل فشل ذريع ولو حكموني عليه هحكم عليه بالإعدام، مش كفاية يستقيل.. منظومة التعليم عموما فاشلة، والقرارات التي يتخذها الوزير جميعها خاطئة، ولو حد شغال في أمن وزارة التربية والتعليم بقاله 5 سنين هيدير المنظومة أحسن منه».

وأكد عضو مجلس النواب: «القرار الأخير لوزير التربية والتعليم فيما يخص مجموعات التقوية داخل المدارس، أدى إلى استغلال المعلمين للطلاب، وأحدث مشاكل لا حصر لها بين أولياء الأمور والمعلمين، منها خناقات أدت إلى ضربات قاتلة، إلى جانب انتشار التجاوزات والفساد على كافة المستويات بالمدارس، والفصول بها كثافة غير عادية».

واستطرد النائب: «هناك نية من النواب للتقدم بطلبات إحاطة ضد كل من وزير التربية والتعليم، وأشرف الشيحي وزير التعليم العالي، وزير الزراعة، لإقالتهم من وزاراتهم، قائلا: «الناس دي مسيئة للحكومة».
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads