المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهاجرون ينهون مسيرة بسبب إغلاق الحدود ويعودون إلى صربيا

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 03:43 م
وكالات
طباعة
أكثر من 100 مهاجر كانوا قد انطلقوا سيرا على الأقدام نحو المجر احتجاجا على إغلاق حدود الاتحاد الأوروبي وافقوا على إنهاء مسيرتهم والعودة إلى العاصمة الصربية بلغراد بعد قضاء ليلة في العراء.

استقل المهاجرون حافلتين اليوم الأربعاء في بلدة إندجيجا، على بعد حوالي 40 كيلومترا إلى الشمال من بلغراد، حيث خيموا الليلة الماضية في محطة وقود محلية.

وقالت السلطات الصربية إنه سيتم نقل بعضهم إلى مراكز لطالبي اللجوء.

انطلق المئات في البداية أمس الثلاثاء من بلغراد باتجاه الحدود مع المجر العضو في الاتحاد الأوروبي على بعد 200 كيلومترا للمطالبة بفتح الحدود أمام الفارين من الحرب والفقر.

ولا يزال أكثر من 6000 مهاجر عالقون في صربيا بعدما قامت المجر هذا الصيف بوضع قيود صارمة على طالبي اللجوء.

في سياق آخر، قال الشرطة في شمال اليونان إن 214 سوريا اعتقلوا بعد أن عبروا النهر الذي يشكل حدودا طبيعية مع تركيا.

يشير إعلان الأربعاء إلى ثاني عبور جماعي لنهر إيفروس في الفترة الأخيرة - وكان 107 لاجئا قد اعتقلوا في نفس المنطقة الحدودية الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول في الشرطة لأسوشيتد برس إن اللاجئين والمهاجرين الاخرين استغلوا المستويات المنخفضة للتيار في النهر بالقرب من بلدة أورستيادا الحدودية. لم يكن المسؤول مخولا الحديث إلى وسائل الإعلام وطلب عدم كشف هويته.

ويبحث المهاجرون عن طرق بديلة إلى الاتحاد الأوروبي بعد حملة على العبور إلى الجزر اليونانية بداية من مارس، في إطار اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لوقف تدفق المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads