المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محافظ البحيرة يؤكد على مخاطر الهجرة غير الشرعية

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 03:56 م
هاني الششتاوي
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، ضرورة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بين قطاعات الشباب، والتصدي لتلك الظاهرة التي تشكل آثارًا سلبية على الأسرة والمجتمع، وضرورة البحث في تلك الظاهرة اجتماعيًا واقتصاديًا ودينيًا.

وتنظم الإدارة العامة لإعلام غرب الدلتا، سلسلة من الندوات الإعلامية بمدن ومراكز المحافظة، للتوعية بتلك المخاطر تحت شعار "حياتك أمانة.. حافظ عليها"، في الفترة من 5 10 حتى نهاية ديسمبر 2016، لإلقاء الضوء على المشكلة من خلال استضافة عدد من المحاضرين الأكفاء في المجالات الاجتماعية والدينية والاقتصادية.

وشهدت المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، باكورة تلك الندوات التي نظمها مجمع إعلام دمنهور بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بدمنهور بحضور عدد كبير من طلبة وطالبات المدرسة ومشاركة فايز الخولي، أستاذ الاجتماع بجامعة القاهرة، ومحمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم، وفايزة رزق، مدير عام إعلام غرب الدلتا، ومدحت منيسى، مدير مجمع إعلام دمنهور.

وأكدت أن الدولة لا تألو جهدا في توفير العديد من فرص العمل عن طريق تشجيع الاستثمار وإقامة العديد من المناطق الصناعية كما أن هناك المشروع القومى لإقراض الشباب " مشروعك " المنتشرة فروعه بالمراكز والمدن لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث بلغ حجم الإقراض أكثر من 188 مليون جنيه لإقامة مشروعات في المجالات الزراعية والصناعية والخدمية وفرت أكثر من 15 ألف فرصة عمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads