المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الله عليك تسلم رجليك».. لحظه انتهاء المتعة في الأهلي ومنتخب مصر

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 04:22 م
هاله عصام
طباعة
«الله عليك تسلم رجليك»، نواصل تصفح فصول كتاب "100 سنة أهلي"؛ لنضع تحت الضوء شخصية من الشخصيات البارزة ليتزوج من صفحاتها المبهرة وليتعلم منها الكبير قبل الصغير معنى الاجتهاد والأخلاق والعمل والكفاح، دكان المواهب أغلق من بعده وجسدت الأحزان الكرة المصرية لتصبح السلعة التي لا تقدر بثمن ولما لا الفشل أصبح منتشرًا في جوانب ساحات الكرة المستديرة منذ اعتزاله هو أمير القلوب النجم الفنان الرسام محمد أبو تريكة.

لا يحتاج البطل إلى تقديمًا أو عنوان، لاسيما أسطورة الكرة المصرية في عهدها الحديث، الذي كان شاهدًا عيان على الأفراح الكروية بل وكانت بصماته عاملًا أساسيًا في التتويج بالبطولات والألقاب الهامة مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني لا يختلف اثنان عليه.

ولن تنسى جماهير الكرة المصرية لحظة خروج أبو تريكة من الملعب في آخر مباراة خاضها على الملاعب المصرية وتحيته للجماهير التي كانت تعشقه ولقبته بأمير القلوب، لحظة اقتلعت قلوب الكثيرين من عشاق الماجيكو، واعتقد البعض أنها لحظة «طلاق» الكرة المصرية من المتعة والمهارة، ولم ينصرف أحد للبحث عن «محلل» بقيمة تريكة ليحل مكان أسطورة الأهلي.

وكانت المباراة الأخيرة التي خاضها الماجيكو أمام أورلاندو في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 التي توج بها الأهلي وشارك فيها تريكة من البداية قبل أن يتم استبداله بعماد متعب في الثواني الأخيرة.

ولم تكن هذه آخر مباراة رسمية خاضها تريكة مع الأهلي لكنها كانت الأخيرة في مصر لكنه شارك مع المارد الأحمر في المغرب بكأس العالم للأندية قبل أن يتعرض للإصابة ويحرم من استكمال البطولة مع الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads