المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح معمل للفيروسات الكبدية بتكلفة 2.3 مليون جنيه ببني سويف

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 08:11 م
طباعة
أكد محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب، أن المحافظة نجحت في القضاء على قوائم الانتظار لمرض فيروس «سي»، وتوفير العلاج لأكثر من 13 ألف مريض في أقل من شهرين، من خلال أسلوب عمل متكامل وتضافر كافة الجهود لتوفير العلاج للمرضى.

جاء ذلك في تصريح، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح المحافظ لمعمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» بتكلفة 3 ملايين و200 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تستلهم من روح انتصارات أكتوبر لتحقيق إنجازات أخرى، في الفترة الحالية بمختلف المجالات والتي نحتاج فيها لبعضنا البعض.

وقال المحافظ «إن تجربة مصر في علاج فيروس سى تجربة رائدة من حيث التكلفة وما تم علاجه في سنة واحدة يفوق ما تم علاجه على مستوى العالم، فقد أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا بهذا الملف الهام، والذي يتعلق بصحة المواطن المصري وإطلاقه لمبادرة لعلاج مليون مريض سنويا».

وأشار المحافظ إلى أن افتتاح المعمل الجديد جاء في إطار الجهود الذي تبذلها المحافظة بالتنسيق مع الصحة للقضاء على الفيروسات الكبدية، والتي نجحت في القضاء على قوائم انتظار المرضى بتوفير العلاج لهم، وإقامة 6 منافذ استعلام وصرف العلاج بمراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إجراءات الكشف والتشخيص وصرف العلاج، بالإضافة إلى افتتاح وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الفشن المركزي.

وعقب الافتتاح، تفقد المحافظ مكونات معمل التحاليل «PCR»الذي يحتوي على أحدث جهاز تحليل، للكشف عن الفيروسات الكبدية، ويعمل بتكنولوجيا فصل الحمض النووي بشكل أوتوماتيكي كامل يساعد على تحديد شدة المرض وعدد الفيروسات ومرحلة العلاج المناسب ومتابعة ما بعد العلاج.

حضر الافتتاح كل من اللواء محمد الخليصي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد علي، المستشار العسكري للمحافظة، والنائبان عاطف عبد الجواد وعلي بدر، عضوا مجلس النواب، واللواء حسام الدين رفعت، السكرتير العام، والدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads