المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فصائل فلسطينية تندد بسيطرة إسرائيل على سفينة "زيتونة"

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 10:46 ص
وكالات
طباعة
نددت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، بسيطرة الزوارق البحرية الإسرائيلية على سفينة "زيتونة"، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال القيادي في حركة "فتح"، فيصل أبو شهلا، في كلمة عن الفصائل المنضوية تحت لواء تجمع "القوى الوطنية والإسلامية"، خلال مؤتمر صحفي، عُقد في ميناء غزة:" جئنا اليوم رفضاً واستنكاراً لعملية السيطرة الإسرائيلية على السفينة التضامنية زيتونة".

وتابع:" هذه السفينة التي حملت سيدات متضامنات مع قطاع غزة، من كافة الجنسيات، لم يحملن سلاحاً على متنها، لكنهن حملن الأمل والسلام".

وشدد أبو شهلا على رفض الفصائل الفلسطينية، ما وصفه بعملية "القرصنة" على سفينة زيتونة، معتبراً عملية اعتقالهن "انتهاكاً لحقوقهن".

وبيّن أن منع إسرائيل سفينة "زيتونة" التضامنية من الوصول لقطاع غزة، يعني أن "إسرائيل مستمرة في حصارها في ظل الصمت الدولي".

وناشد أبو شهلا، في كلمته عن "الفصائل الفلسطينية"، المجتمع الدولي بإكمال "الرسالة الإنسانية التي حملتها السيدات المتضامنات مع قطاع غزة، والعمل الفوري على رفع الحصار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

ويضم تجمع "القوى الوطنية والإسلامية"، حركات "فتح"، و"حماس"، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالإضافة إلى بعض الفصائل الصغيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، سيطرته على سفينة "زيتونة" التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة؛ بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل الأناضول نسخة منه:" تنفيذا لقرار المستوى السياسي (..) قام مقاتلو ومقاتلات البحرية الإسرائيلية بالسيطرة على السفينة قبل وصولها إلى قطاع غزة".

وأبحرت سفينة "زيتونة"، 27سبتمبر/أيلول الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة).

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير/كانون ثان 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/ حزيران 2007.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads