المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها ”لقاء وفد الكونجرس وتمديد فترة الطوارئ بسيناء”.. نشاط ”السيسي” في إسبوع

الجمعة 06/مايو/2016 - 08:37 ص
أسماء صبحي
طباعة
شهد الإسبوع المنصرم نشاطاً مكثفاً للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الصعيدين المحلي والدولي، حيث استهل الرئيس إسبوعه بتهنئة البابا تواضروس والأخوة المسيحين بعيد القيامة المجيد للتأكيد على وحدة النسيج الوطني، واختتمه بالاحتفال بيوم الحصاد بزيارته لواحة الفرافرة وافتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية.
وفي هذا السياق يرصد حق المواطن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الإسبوع الماضي.
السبت.. تهنئة الأقباط
أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، أعرب فيها عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته له ولجميع الإخوة المسيحيين بموفور الصحة والسعادة ولوطننا الحبيب مصر بدوام العزة والرفعة.
كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة إلى مسيحيي مصر فى الخارج بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، متمنياً لهم النجاح والسعادة.
وأوفد السيسي، مصطفى شريف محمود رئيس ديوان رئيس الجمهورية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني والأقباط الأرثوذكس بعيد القيامة المجيد وحضور الاحتفال المقام بالكاتدرائية .
وعلى الصعيد الدولي، أجرى الرئيس اتصالاً هاتفياً بالرئيس التشادي إدريس ديبى، في ذات اليوم، هنأه خلاله على إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية تشاد، متمنياً له كل النجاح والتوفيق وللشعب التشادى تحقيق التقدم والازدهار.
وأكد الرئيس السيسي، على العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن أهمية تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات .
الثلاثاء.. لقاء وفد الكونجرس الأمريكي
واستقبل الرئيس الثلاثاء الماضي، وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة العضو مايكل ماكول، وذلك لبحث جهود مكافحة الإرهاب والشراكة الأمريكية المصرية والمصالح المشتركة .
وفي ذات اليوم، أصدر السيسي قراراً بتعيين هشام محمد نزيه اليمانى السمري، الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية، فى وظيفة وكيل عام اعتباراً من 28-6-2015، وتعيين رؤساء النيابة الإدارية من الفئة (أ) فى وظيفة وكيل عام بالهيئة اعتباراً من 28-6-2015، وتعيين يحيى محمد أبو الفتوح سليمان، وإلهام فتحى إبراهيم أحمد قرمة، رئيسى النيابة الإدارية من الفئة (ب) فى وظيفة نيابة إدارية من الفئة (أ) اعتباراً من 28-6-2015.
كما شمل القرار تعيين فاتن إسماعيل عثمان محمد، ومحمد عصام محمد محمد عبد القادر، وياسمين محمد شمس الدين سعيد، وكلاء النيابة الإدارية من الفئة الممتازة، فى وظيفة رئيس نيابة إدارية من الفئة (ب) اعتباراً من 28-6-2015، وتعيين رانيا محمد يحى أحمد سعيد، وكيل النيابة، فى وظيفة نيابة إدارية من الفئة الممتازة اعتباراً من 28-6-2015 .
كما استقبل الرئيس، السفير محمد بن نخيرة الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وذلك بمناسبة اختتام مهام عمله.
وعقد الرئيس السيسي، أيضاً اجتماعاً حضره الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وذلك لاِستعراض الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب فى سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية للقضاء عليه، والتقدم الذي تم إحرازه فى هذا الصدد.
الأربعاء.. تمديد الطوارئ بـ سيناء
أصدر الرئيس السيسي، الأربعاء الماضي، قرار بإعلان مد حالة الطوارئ فى المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 ابريل 2016.
ونص القرار على حظر التجوال فى المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.
وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين، ومعاقبة كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.
كما استقبل السيسي، في ذات اليوم، جو هيون هوان، وزير التجارة والصناعة فى كوريا الجنوبية، والذي يزور القاهرة على رأس وفد لدعم علاقات التعاون بين مصروكوريا الجنوبية، ويضم الوفد المرافق له 23 فردًا يمثلون بعض الهيئات والمصانع الكورية، واتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة الكوري، وجمعية سيدات الأعمال الكورية، وجمعية المستوردين الكورية، بالإضافة إلى ممثلين من هيئة الطاقة الكورية.
الخميس.. احتفال بيوم الحصاد
واختتم الرئيس إسبوعه، بزيارته لواحة الفرافرة، حيث شهد الرئيس الاحتفال بيوم الحصاد، وافتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين، والإعلاميين والشخصيات العامة.
كما ألقى الرئيس كلمةً خلال الاحتفال بموسم الحصاد، حيث أكد أنه سيتم عرض كشف حساب للمصريين فى شهر يونيو المقبل، لكل ما تم تنفيذه، قائلا ما تم تنفيذه بدون مبالغة غير مسبوق، ويصعب على أى شعب تنفيذه فى هذه المدة .
كما تفقد الرئيس محطة الكهرباء بمشروع الـ1.5 مليون فدان، وكذلك محصول القمح فى منطقة سهل بركة بالفرافرة، واستعراض أحد ضباط القوات المسلحة كيفية زراعة وحصاد المحصول، وصافح السيسي عدداً من المزارعين المتواجدين، الذين شكروا الرئيس على اهتمامه بالمشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads