المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الدفاع الألمانية تحذر بريطانيا من عرقلة تعاون أوروبي عسكري

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 03:04 م
وكالات
طباعة
حذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در لاين بريطانيا، اليوم الخميس، من أن تستغل الفترة التي تسبق تفعيل خروجها من الاتحاد الأوروبي، لعرقلة جهود الدول الأعضاء في بناء وتوثيق التعاون الأمني بينهم.

وقالت فون در لاين، في تصريحات لصحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية، إن نداءها للبريطانيين هو فقط ألا يعرقلوا التطورات الأوروبية الهامة، بينما يقولون إنهم يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبي، مضيفة أنه ليس شيئا جيدا أن تمنع أوروبا من تنظيم نفسها بشكل أفضل.

وتأتي تصريحات فون در لاين، الحليفة القديمة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي توصف في بعض الأوقات بأنها خليفة محتملة لها، بعدما انتقدت بريطانيا الخطط الألمانية-الفرنسية لتأسيس مقر دفاعي مشترك للاتحاد الأوروبي، خشية من أن يؤدي ذلك إلى جيش أوروبي.

وشددت فون در لاين على أن بناء جيش أوروبي ليس على جدول أعمال التكتل على الإطلاق، مؤكدة على أن ميركل تسعى للدفع نحو مقر مدني عسكري مشترك يسمح لدول الاتحاد الأوروبي بتوحيد قدراتهم، مضيفة أن "المملكة المتحدة أبدت تشككها، ولذلك فمن الهام توضيح المسألة".

وأوضحت الوزيرة الألمانية أن "المسألة ليست حول جيش أوروبي، ولكن حول حقيقة أن يوسع الأوروبيون سياساتهم الأمنية والدفاعية، ليعملوا سويا بشكل أفضل، خاصة في ظل الأزمات المعقدة في المناطق التي ليست في نطاق حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مثل إفريقيا".

وقالت فون در لاين إنه بعيدا عن تقويض الناتو، فإن جهود أقوى للاتحاد الأوروبي من شأنها تعزيز التحالف الغربي، مؤكدة "نحتاج إلى ركيزة أوروبية قوية داخل الناتو".

ويعتقد بعض المسؤولين الألمان أن بريطانيا قد تحاول عرقلة خطط التعاون المستقبلية بالاتحاد الأوروبي، لتخلق أوراق مساومة يمكن أن تستغلها لاحقا في مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وألمحت وزيرة الدفاع الألمانية إلى أنها تتشارك في تلك المخاوف، متوقعة أن يكون هناك "مجموعة من الأسئلة للتعامل معها (خلال المفاوضات).. ولا أعتقد أن تلك الأسئلة ستكون حول السوق المشترك (يورو) فقط".

ودفعت فون در لاين بأن قضية التعاون الأوروبي في مجال الدفاع نمت بتعدد الأزمات وتقليص الولايات المتحدة لامتدادها العالمي، قائلة إنه "منذ عقدين لم يكن الأمريكيين مهتمين بشكل خاص بتماسك أوروبا داخل الناتو، لكن اليوم يقولون إن أوروبا يجب أن تحسن وضعها وتنظيمها، وهو ما يصب أيضا في مصلحة البريطانيين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads