المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع أسهم أوروبا مع هبوط إيزي جيت والبنوك تحقق أداء أفضل

الجمعة 07/أكتوبر/2016 - 06:05 ص
طباعة
هبطت الأسهم الأوروبية الخميس بعدما تراجعت أسهم إيزي جيت إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات على الرغم من صعود أسهم القطاع المصرفي للجلسة الثالثة على التوالي بعدما تضررت بشدة.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بعدما فتح على ارتفاع مواصلا خسائره من الجلسة السابقة حينما تضررت الأسهم والسندات معا بفعل مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي ربما يبطئ وتيرة شراء السندات قبل إنتهاء برنامج شراء الأصول.

وتراجع سهم إيزي جيت بنحو سبعة في المئة بعدما قالت شركة الطيران منخفض التكلفة إن ربحها السنوي سينخفض بما يزيد عن 25 في المئة هذا العام في أول هبوط له منذ 2009 مشيرة إلى اضطرابات ومخاوف أمنية وأسعار صرف غير مواتية للعملة.

وهبط سهما منافسيها آي.ايه.جي وريان اير 3.9 في المئة و1.5 في المئة بالترتيب.

ورغم ذلك واصلت أسهم البنوك الأوروبية مكاسبها من الجلسة السابقة مدعومة برفع سيتي جروب تصنيف القطاع إلى "زيادة الوزن النسبي في المحافظ الاستثمارية" مشيرة إلى علامات على تحسن في دورة الإئتمان ونمو القروض إضافة إلى التقييمات الرخيصة نسبيا.

وصعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 2.3 في المئة بعدما تقدمت أموندي الفرنسية بعرض أعلى من المتوقع قدره أربعة مليارات يورو لشراء وحدته لإدارة الأصول بايونير.

لكن سهم دويتشه بنك أغلق منخفضا 0.3 في المئة بعدما صعد بنحو 2.7 في المئة في وقت سابق من الجلسة.

وقفز سهم أوسرام 10.4 في المئة إلى مستوى قياسي مرتفع بفعل تقارير عن عرض استحواذ من سانان اوبتو إليكترونيكس الصينية المتخصصة في صناعة الرقائق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads