المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير اختبار سريع يساعد على تشخيص العدوى الخطيرة بين الأطفال

الجمعة 07/أكتوبر/2016 - 07:44 ص
طباعة
نجح فريق من الباحثين الأمريكيين في تطوير اختبار سريع لسهولة تشخيص الإصابات الخطيرة بين الأطفال عند استخدام قاعدة بسيطة في وخز الإصبع.

وقال الباحث جان فربيكال إن الاختبار التقليدي غالبا ما يكون معقدا ومكلفا والأهم من ذلك كله يستغرق وقتا طويلا . ولكن في الآونة الأخيرة، نجحنا في تطوير اختبار جديد قادر على سرعة تشخيص العدوى في مراحلها الأولية .. ولا يستغرق الاختبار سوى دقائق معدودة ويعمل على قياس فيتامين "ج" وبروتين "سي أر بي".

يساعد الاختبار في الكشف التشخيصي المبكر عن التهاب السحايا والالتهاب الرئوي والكلى أو العظام العدوي أو الالتهابات الخطيرة من الجلد لديهم أعراض تشبه تلك الالتهابات الفيروسية الأكثر شيوعا.

وأظهرت الدراسة التي شملت أكثر من 3100 مريض من الأطفال أن 5 مللجرامات من البروتين لكل لتر من الدم هو قيمة جيدة لاستبعاد التهابات خطيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads