المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوباما يشيد بشجاعة الرئيس الكولومبي بعد فوزه بجائزة نوبل للسلام

السبت 08/أكتوبر/2016 - 04:00 ص
طباعة
أشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة بشجاعة ومثابرة الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، الذي فاز بجائزة نوبل للسلام لدوره في إنهاء الحرب مع حركة "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" المتمردة (فارك).

ومهنئا "الصديق والشريك"، اعتبر أوباما أن لجنة نوبل النروجية اتخذت "القرار الصحيح" من خلال مكافأة سانتوس على جهوده من أجل "سلام عادل ودائم في كولومبيا".

وأضاف الرئيس الأميركي حائز جائزة نوبل في العام 2009 في بيان أن "هذه الجائزة مكافأة للقيادة الشجاعة والصلبة للرئيس سانتوس خلال سنوات عدة من المفاوضات الشاقة".

وتابع أن "الرئيس سانتوس والشعب الكولومبي يحولون بلادهم باتجاه مستقبل أفضل، وأنا سعيد بأن لجنة نوبل اعترفت بجهودهم".

ووقع الرئيس الكولومبي وقائد "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" رودريغو لوندونو المعروف باسمي "تيموليون خيمينيز" و"تيموشنكو" في 26 سبتمبر اتفاقا لانهاء نزاع اوقع اكثر من 260 الف قتيل في 52 عاما.

لكن الناخبين الكولومبيين احدثوا المفاجاة الاحد الماضي ورفضوا في استفتاء وبفارق بسيط الاتفاق، مجبرين الطرفين على العودة الى التفاوض.

وأكد أوباما في بيانه أن "التصويت الديموقراطي الذي حصل الأسبوع الحالي يظهر أنه ما زال هناك عمل للقيام به".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads