المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصينيون ينفقون ١٨٠ مليار دولار على التسوق والطعام

السبت 08/أكتوبر/2016 - 07:01 ص
طباعة
أنفق المواطنون الصينيون مبالغ قياسية على التسوق والطعام خلال عطلة العيد الوطني الصيني التي امتدت أسبوعا وبدأت من يوم السبت الماضي، وفقا لتقرير صادر عن وزارة التجارة الصينية أمس الجمعة.

وأظهرت بيانات الوزارة أن الشركات العاملة في قطاعي التجزئة والمواد الغذائية حققت مكاسب بلغت حوالي 1.2 تريليون يوان (180 مليار دولار أمريكي) في فترة الأجازة التي يطلق عليها "عطلة الأسبوع الذهبي".

وأشار التقرير إلى أن هذا هو العام الثاني على التوالي منذ عام 1999 الذي يتجاوز فيه إجمالي الإنفاق الاستهلاكي في قطاعي التجزئة والمطاعم في الصين خلال "الأسبوع الذهبي" أكثر من تريليون يوان.

ولفت التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ إلى أن بلدية تشونغتشينغ في غرب الصين ومقاطعة سيتشوان في الجنوب الغربي ومقاطعة هونان بوسط الصين تصدرت قائمة أكثر المناطق التي شهدت ازدهارا في تجارة التجزئة والمطاعم خلال هذا الأسبوع.

وتضمنت قائمة السلع التي شهدت إقبالا أكثر من غيرها من المشترين الصينيين خلال فترة الأجازة المجوهرات والذهب، والأجهزة المنزلية، وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والسيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة.

ووفقا لمصلحة السياحة الوطنية الصينية، قام نحو 593 مليون شخص بزيارة مناطق الجذب السياحي في أنحاء البلاد، وأنفقوا نحو 482.2 مليار يوان (أكثر من 72 مليار دولار أمريكي) خلال العطلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads