المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتعاش مبيعات «لوكهيد مارتن» الأمريكية بفضل «داعش»

السبت 08/أكتوبر/2016 - 07:47 ص
طباعة
على الرغم من تراجع مبيعاتها فى الأسواق الداخلية الامريكية ، أعلنت مؤسسة "لوكهيد مارتن" الامريكية والتى تعد اكبر مؤسسة انتاج اسلحة فى العالم عن انتعاش مبيعاتها فى الاسواق الخارجية خلال العام 2015 حيث زادت مبيعاتها خلاله بنسبة 21 فى المائة عنها فى العام 2014 وبلغت قيمة مبيعاتها الكلية 1ر46 مليار دولار امريكى.

وقالت "لوكهيد مارتن" ان الفضل يعود الى تنظيم "داعش" الارهابى فى زيادة مبيعاتها وبخاصة المقذوفات / جو - أرض / التى تستخدم فى الطلعات الجوية لقوات التحالف الدولى للقضاء على داعش ، معتبرة أن اسواق الشرق الأوسط وأسيا هى الأهم بالنسبة لها والمصدر الاول لارباحها خلال العام الماضى .

وأضافت أن فترة الـ 18 شهرا الماضية التى شهدت عمليات القصف المكثف على داعش كانت خيرا بالنسبة لها على صعيد الايرادات والتعاقدات لمنظومات الاستهداف والقنص عالية التقنية ، كما شهدت تلك الفترة ارتفاعا كبيرا فى حجم مبيعاتها من منظومات الدفاع الصاروخى / بى ايه سى – 3 / و / تى اتش ايه ايه دى / والتى تستخدم فى بطاريات الباترويت المتقدمة .

وتوقعت ان تبرم صفقات بيع كبيرة لكلا النوعين لدولة قطر خلال العام الجارى والذى سشهد ايضا استمرار تسليم المقاتلات من طراز "اف – 35" الاكثر تطورا الى القوات الجوية الامريكية.

وكانت "لوكهيد مارتن" قد سلمت 45 مقاتلة من هذا الطراز الى الجيش الامريكي خلال العام 2015 وتتطلع الى البدء فى تصديره الى اسواق العالم الخارجى لا سيما وأن الصين قد بدأت فى انتاج مقاتلات تحمل نفس الخواص على امل كسب السوق استباقا للوكهيد مارتن .

تجدر الاشارة الى مبيعات السلاح الامريكى الصنع الى العالم الخارجى كانت قد قفزت بنسبة 118 فى المائة فيما بين 2010 و2015 حيث صعدت القيمة الاجمالية للصادرات الامريكية التسليحية من 4ر21 مليار دولار الى 6ر46 مليار دولار منتعشة بمبيعات مكافحة الارهاب مع اشتعال الحرب ضد داعش .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads