المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 8 أشخاص ماتوا من الضحك.. أحدهم بسبب نكتة.. موظف بريطاني بعد مشاهدة مسلسل كوميدي.. ورد فعل حمار بعد شربه «الخمر» يميت آخر

السبت 08/أكتوبر/2016 - 08:51 م
أية أشرف
طباعة
«هموت من الضحك» تلك هي الجملة العامية، التي يطلقها البعض أثناء سماعهم نكتة ساخرة أو مشاهدة موقف كوميدي فيقولون مبالغين «هنموت من الضحك»، إلا أن تلك الجملة لم تأتِ من فراغ، بل أن العديد من الأشخاص حول العالم ماتوا فعليًا من الضحك، ومن أبرزهم:


- أليكس ميتشل

«أليكس» هو موظف بريطاني، أثناء مشاهدته لحلقة من السلسلة الكوميدية البريطانية «ذا جوديز» عام 1975 فقد السيطرة على نفسه، ودخل بنوبة ضحك لمدة نصف ساعة كاملة انتهت بوفاته.

يذكر أن زوجته كتبت رسالة للبرنامج تشكرهم على جعل آخر ساعاته في الحياة بهذا الشكل المبهج والسعيد.


- أولي بنتزن

هو مواطن دنماركي كان يشاهد مشهدًا من فيلم «سمكة» تدعى «واندا» عام 1989، وأثناء عرض مشهد للبطل وبعض البطاطا المقلية عالقة داخل أنفه، دخل في الضحك حتى ارتفعت معها دقات قلبه إلى ما بين 250 و500 نبضة في الدقيقة، وهو ما أدى لوفاته.


- دانوين ساوين أم
توفي سائق شاحنة مثلجات تايلاندي، عام 2003، بعد دقيقتين من الضحك المتواصل، وأكدت زوجته أن تنفس زوجها توقف بعد دقيقتين من الضحك.


- زوكسيس

هو رسام يوناني عاش قبل 500 عام من الميلاد، طلبت منه امرأة عجوز أن يرسمها على شكل الآلهة «أفروديت» الجميلة، إلا أن طلبها كان مضحكًا جدًا بالنسبة للرسام، إلى درجة فقد معها السيطرة على نفسه من شدة الضحك ومات على إثر ذلك.


- كريسيبوس

قرر الفيلسوف الإغريقي كريسيبوس، أن يسقي حماره النبيذ، فقام بطلب ذلك من الخادمة، وتوقف ليرى ردود أفعال الحمار، فكان المشهد مضحكًا لدرجة اختنق معها الفيلسوف من شدة الضحك ومات بسكته قلبية.


- فيتزيربرت

كانت البريطانية «فيتزيربرت» في زيارة إلى دار الأوبرا لمشاهدة أحد العروض، إلا أنه لفت انتباهها أحد الأشخاص الذي قام بموقف مضحك، وتسبب بدخولها في موجة ضحك غير مبررة، مما اضطرها إلى الاعتذار والانسحاب من المكان، ولكنها ظلت تضحك كلما تذكرت الموقف، حتى ماتت في الصباح.


- ويزلي بارسونس

في عام 1893 دخل مزارع من «إنديانا» في حالة ضحك هستيري خرجت عن السيطرة واستمر ساعة يضحك، ثم توفي بعد ساعتين بداية ضحكه.


- مارتن ملك أراغون

في حادثة غريبة من نوعها عام 1410، كان الملك مارتن، قد تناول «إوزة» كاملة، ثم سمع نكتة من مهرج البلاط، لدرجة جعلته يفقد السيطرة على نفسه ومات من شدة الضحك وعسر الهضم في يومها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads