المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح بطولة كأس العالم للسباحة في قطر

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 02:12 ص
طباعة
افتتحت اليوم السبت بطولة كأس العالم للسباحة "فينا ايرويف" (جولة الدوحة) 2016 في المجرى القصير (25 مترا) بمشاركة 256 سباحا وسباحة يمثلون 30 دولة وتستمر يومين.

وشهدت منافسات اليوم الاول تألقا واضحا وسيطرة كبيرة من السباحة الاولمبية المجرية كاتينكا هوسو والتي تمكنت من احراز أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين لتتصدر اليوم الاول لدى السيدات.

وفي منافسات الرجال خطف السباح الروسي فلاديمير موروزوف الاضواء بقوة من السباح الاولمبي الجنوب افريقي تشاد لي كلوس ونجح موروزوف في التتويج بميداليتين ذهبيتين.

وأقيم في اليوم الاول 19 سباقا نهائيا وكانت البداية عندما أحرز الروسي فلاديمير موروزوف اولى ذهبيات البطولة بحصوله على المركز الاول في سباق 50 متر حرة للرجال وتقدم على الجنوب افريقي تشاد لي كلوس الذي نال الفضية بينما ذهبت برونزية السباق الى الياباني كاتسومي ناكامورا.

وتوجت المجرية كاتينكا هوسو بأولى ميدالياتها الذهبية في سباق 200 متر حرة للسيدات وحصلت على الميدالية الفضية الاسترالية مادلين جروفس ونالت الميدالية البرونزية المجرية الاخرى سوزانا جاكابوس.

وحققت الدنماركية جينيت اوتسن الميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة للسيدات بينما حصلت المجرية كاتينكا هوسو على الميدالية الفضية ونالت الاسترالية مادلين جروفس الميدالية البرونزية.

كما حقق البرازيلي فيليب ليما الميدالية الذهبية لسباق 50 متر صدر للرجال ونال الميدالية الفضية الجنوب افريقي جيوليو زورزي وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الصيني اكسيانج لي.

وأحرزت الجمايكية اليا اتكنسون الميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للسيدات متفوقة على الروسية ايليا افيموفا التي حصلت على الميدالية الفضية بينما نالت الامريكية كاتي مليكي الميدالية البرونزية.

وتوج الاسترالي بوبي هارلي بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر ونال البيلاروسي بافيل سانكوفيتش الميدالية الفضية والياباني تاكيشي كاواموتو الميدالية البرونزية.

وعادت المجرية كاتينكا هوسو واحرزت ميداليتها الذهبية الثانية في سباق 50 متر ظهر للسيدات ونالت الاوكرانية دارينا زفينا الميدالية الفضية والصينية هيهوا جينج الميدالية البرونزية.

وحقق الياباني دايا سيتو الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فراشة للرجال وحصل على الميدالية الفضية الجنوب افريقي تشاد لي كلوس ونال الميدالية البرونزية الالماني فيليب هينتز.

وواصلت المجرية كاتينكا هوسو التالق وحصدت ميداليتها الذهبية الثالثة في سباق 200 متر متنوع للسيدات وحصلت على الميدالية الفضية الروسية ايليا افيموفا وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المجرية الاخرى سوزانا جاكابوس.

وأحرز الجنوب افريقي ميلس برون الميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة للرجال ونال الميدالية الفضية البريطاني جيمس جاي والميدالية البرونزية الاسترالي بوبي هارلي.

وعادت الدنماركية جينيت اوتسن مرة اخرى واحرزت ميداليتها الذهبية الثانية وكانت في سباق 50 متر حرة للسيدات وحصلت الاسترالية بريتاني الميسلي على الميدالية الفضية والامريكية كاتي ميلي الميدالية البرونزية.

وتضم البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري بمجمع حمد للرياضات المائية لمدة يومين مشاركة كبيرة من ابطال وبطلات العالم والاولمبياد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads